Tania Tania 20-04-2015

غالبا ما نسمع أن المواد الكيميائية تؤذي المرأة أثناء فترة الحمل ولذلك تخشى من استعمال أي مادة خلال الأشهر الأولى خوفاً على صحتها وصحة الجنين. فما هي أضرار صبغ الشعر للحامل؟

ias

تنتظر العديد من النساء الحوامل عادةً مرور الفصل الأول من الحمل أي الأشهر الثلاثة الأولى قبل الإقدام على صبغ الشعر.

للمزيد: علاجات جمالية ممنوعة على الحامل

تنصح المرأة الحامل عادةً بعدم استخدام أي مادة كيميائية  لما قد تسبّبه من أضرار على الحامل و الجنين. فهناك احتمال الحساسية من الصبغة التي قد تكون شديدة، الأمر الذي قد يلزمها  تناول بعض الأدوية التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جسم المرأة والجنين معاً.

وبحسب بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات بهدف إلقاء الضوء على هذا الموضوع تبين أن هناك عدداً قليلا من المركّبات الكيميائية في صبغات الشعر لها علاقة بتشوّهات الجنين.

للمزيد: ما هي اضرار الكيراتين للحامل؟

في هذا السياق، يعتبر صبغ الشهر ثلاث مرات خلال طيلة فترة الحمل غير مؤذي ولا يؤثر في شكل سلبي على الحامل. لكن تنصح المرأة في حال قررت صبغ شعرها أن تترك الصبغة لأقل وقت على شعرها لكي تتجنّب  امتصاص الجسم نسبة عالية من المواد الكيميائية.

إضافةً إلى ذلك، يمكن للمرأة الحامل أن تلجأ إلى العديد من الوسائل الأخرى مثل تفتيح لون بعض الخصلات المعروف بالـ "هاي لايت". فيمتصّ الجسم مواد التلوين من خلال فروة الرأس وليس من خلال أطراف الشعر.

الحمل جمال الحامل صبغات شعر

مقالات ذات صلة

تابعينا على