هكذا تخسرين من وزنك بشكل سريع!

فقدان الوزن

الرجيم هو موضوع حساس للغاية لدى معظم النساء، فكثيرات قد أخفقن في ذلك ولم يستطعن مقاومة أطعمتهنّ المفضّلة وكثيرات من لم يتحمّلن الإلتزام بحمية غذائية ونظام محدّد يملي عليهنّ تناول هذا النوع والامتناع عن ذاك. غير أنّ سرّ النجاح في خسارة الوزن بشكل سريع يكمن في بعض الخطوات البسيطة التي لا تتطلّب منك تكبّد العناء ولا الإلتزام بنظام غذائي أو حمية معينة. إليك بعضًا من هذه الخطوات والأسرار في هذا المقال من عائلتي:

تعرفي على أسباب زيادة وزن الحامل

  • أولًا وبشهادة الكثيرات، إنّ الإمتناع عن تناول أطعمتك المفضلة لن يفيدك في خسارة وزنك ما لم تتحلّي بإرادة قوية للغاية لمقاومتها، وبالتالي فلدى امتناعك عنها بالكامل سرعان ما ستنهالين عليها عندما تجدينها في مكان قريب منك وستخرّبين بذلك كلّ الجهود التي قد قمت بها سابقًا. لذا ضعي لنفسك نظامًا حياتيًا يقضي بتناولك طعامك المفضل يوماً واحداً في الأسبوع فحسب وفي ساعات مبكرة من النهار لكي يتسنّى لمعدتك هضمه.
  • لا تعيشي في هاجس خسارة الوزن والرشاقة، بل اجعليهما هدفًا تنظمين حياتك للوصول إليه مع الأهداف الأخرى التي تريدين تحقيقها ولا تمضي وقتك في احتساب السعرات الحرارية وفي الوقوف أمام المرآة والصعود إلى الميزان مرات كثيرة في اليوم، فعند الإنشغال بأمور أخرى سترين كم تقتربين من هدفك يومًا بعد يوم.
  • اما إذا كنت لا تحبيّن ممارسة الرياضة فلا تقلقي، ما عليك سوى القيام ببعض الحركة من خلال الصعود إلى السلالم عوضًا عن استخدام المصعد مثلا، أو اللعب مع أطفالك وأخذهم في نزهات. فالحركة تنشط الدورة الدموية في جسمك وتفعّل عملية الأيض وحرق الدهون فيه.
  • وأخيرًا إشربي الماء لأنها لا تساعد على حرق الدهون في جسمك فحسب بل تفيد الكلى والبشرة وكل أعضاء الجسم. لذا حاولي شرب حوالى ليتر ونصف من الماء يوميًا. تعرفي على فوائد شرب الماء
  • وأخيرًا من المهم جدًّا أن تعلمي عزيزتي أنّ الوصول إلى الرشاقة ليس هدفًا مستحيلًا ولا بعيدًا بل يتطلّب منك بعض الصبر والإلتزام بهذه الخطوات البسيطة للغاية ولا مفرّ من تحقيق هذا الهدف في نهاية المطاف.


إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟