هل السوس يضر الحامل والجنين وما هي مخاطره؟

هل السوس يضر الحامل والجنين وما هي مخاطره؟

المواضيع

  1. هل السوس يضر الحامل؟

  2. مخاطر عرق السوس على الجنين!

هل السوس يضر الحامل والجنين ام انه يسمح بتناوله اثناء الحمل؛ تطرح المرأة هذه السؤال لا سيما انه تتضارب المعلومات بشأن عرق السوس وامكانية تناوله في الحمل. ففي حين يشيد البعضبالفوائد الطبية لمشروب عرق السوس، يحذر البعض الآخر الحامل من تناوله.

السوس او عرق السوس هو احدى انواع النباتات من فصيلة البقوليات والتي تتوفر في الاسواق بعدة اشكال وتتميز بطعمها الحلو. الا ان لعرق السوس فوائد ومخاطر والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو هل السوس يضر الحامل؟

هل السوس يضر الحامل؟

اذا كنت تتساءلين هل السوس يضر الحامل؛ فاعلمي ان الاطباء يحذرون الحامل من تناوله بكافة انواعه نظرا لمخاطره. فبحسب ما ذكرت مجلة المانية متخصصة بشؤون الاسرة، فان عرق السوس غني بالغلايسيرايزين التي تؤثر سلبا على وظيفة احدى انزيمات المشيمة المخولة حماية الجنين.

كما حذرت الدراسات الحامل من تناول السوس لانه يزيد من خطر الاجهاض والولادة المبكرة اضافة الى زيادة خطر الاصابة بسكري الحمل.

مخاطر عرق السوس على الجنين!

بالرغم من فوائد عرق السوس الجمالية، الا ان الدراسات قد حذرت المراة من تناوله خلال الحمل لانه يضر بها وبالجنين مؤكدة ان الاطفال الذين تناولت امهاتهم كميات كبيرة من عرق السوس خلال الحمل:

  • يواجهون مشاكل في الذاكرة لاحقا وصعوبات تعلمية
  • تطوير حالات مرضية وننها قصور الانتباه وفرط الحركة
  • يعانون من مشاكل في تطور المخ قبل ولادتهم

ووجدت الدراسة ايضا ان بنات الامهات اللواتي تناولن عرق السوس خلال الحمل، يبلغن فترة الايض قبل فتيات اخريات.

اذا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل السوس يضر الحامل والجنين وحذرناك من الافراط في تناوله اثناء الحمل نظرا لما يحمله من مخاطر، ندعوك الى الاطلاع على افضل غذاء للحامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟