Tania Tania 20-08-2015

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي يمكن أن تفيد المرأة خلال فترة الحمل. لكن هناك بعض الأقاويل التي تفيد  أن لا يجب تناول أي من مكمّلاته من دون أن تستشير الطبيب المعالج  للتأكد من عدم تأثيره على صحتها وصحة الجنين معًا.

ias

من الطبيعي أن تتساءل المرأة عن الأمور التي يمكن أن تتناولها والأطعمة التي يجب أن تتفاداها خلال فترة الحمل. فهل الزنجبيل مضر للحامل؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن  الزنجبيل يمكنه أن يخفّف كثيرًا من الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل ومنها الغثيان الصباحي. إضافةً إلى ذلك، يحتوي الزنجبيل على بعض العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة خلال فترة الحمل والتي تفيد سلامة الجنين. كذلك، يحتوي على نسبة عالية من الحديد، الأمر الذي يحفّز على تكوين خلايا الدم.

في هذا السياق، يحتوي الزنجبيل على الفيتامين C الذي يساهم في بناء الجهاز المناعي للطفل وحامض الفوليك الذي يحمي الجنين من التشوّهات الخلقية.

الجدير بالذكر أن على المرأة أن تنتبه جيدًّا إلى الكمية التي تتناولها إذ إن الإفراط بتناول الزنجبيل قد يؤدي إلى تأثر صحة الحامل والجنين في شكل سلبي.

لكن المرأة تنصح باستشارة الطبيب في هذا الموضوع وفي إمكان إمكان إضافة الزنجبيل الطازج إلى نظام غذائها اليومي والتحدث معه عن كل أضراره ومنافعه. فقد ينصح بعض الأطباء بعدم تناول كمية كبيرة من الزنجبيل  إذ إنه قد يؤدي إلى النزيف والإجهاض.

إقرئي المزيد: ما هي فوائد البقدونس للحامل؟

الحمل صحة الحامل غذاء الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على