هل الرمان مفيد للحامل؟

هل الرمان مفيد للحامل

هل أنت حامل وتبحثين عن طرق لنحسين المستوى الغذائي لديك؟ هل أنت من محبي فاكهة الرمان وتشعرين بالقلق حيال إدخال هذا النوع من الفاكهة إلى نظامك الغذائي؟ تابعينا في هذا النص إذا كنت تريدين معرفة هل لهذه الفاكهة أي تأثير على طريقة سير عملية الحمل؟

غالبًا ما ينصح بتناول الرمان لفوائدها العديدة التي تتضمّن:

  • يحتوي على نسبة عالية من الألياف: ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف لتجنّب تعرّضك للإمساك خلال فترة الحمل. لذلك، تأكدي من تناول نحو 25 غرامًا من هذا العنصر يوميًا، مع الأخذ في الإعتبار أنه نصف كوب من الرمان يحتوي على 5 غرامات من الألياف.
  • يحتوي على نسبة عالية من الحديد: تزيد نسبة تعرّضك للأنيميا أو فقر الدم في حال لم تحصلي على النسبة الكافية من الحديد خلال الحمل. هذا وتعرّضين صحتك وصحة الجنين للخطر. لذلك، تأكدي من تناول هذه الفاكهة خلال الحمل واحصلي على نسبة الحديد التي تحتاجين إليها.
  • يحتوي على الفيتامين سي: تعتبر فاكهة الرمان مصدرًا أساسيًا للفيتامين سي الذي تحتاجين إليه خلال الحمل من أجل نمو الجنين.

هذا ويمكنك أيضًا شرب عصير الرمان إذ يحتوي على فوائد مختلفة عن الفاكهة ذاتها. على سبيل المثال، يحتوي هذا النوع من العصير على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين والفيتامين ك الذي يساعد على تقوية عظام الجنين ونموها والبوتاسيوم الذي يساعد على الحدّ من التشنّجات التي تشعرين بها خلال طيلة هذه الفترة. أيضًا، يعتبر الرمان مصدرًا أساسيًا لمضادات الأكسدة التي تقلّل من نسبة تعرّض الجنين لأي إصابة في الدماغ.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟