طفلي يرضع من ثدي واحد ماذا أفعل؟

هل الرضاعة من ثدي واحد مضرة

مما لا يختلف عليه اثنان ان للرضاعة الطبيعية فوائد جمة للطفل وللأم على حدّ سواء وقد تعرفت عليها معنا في وقت سابق. لكن بعض الأمهات المرضعات قد يواجهن مشكلة في عدم تقبّل الرضيع سوى لثدي واحد وبالتالي تتم عملية الرضاعة من ثدي واحد!

لماذا يرضع الطفل من ثدي واحد؟ وماذا تفعلين في هذه الحالة؟ اقرأي هذا المقال!

لماذا يرغب الطفل بالرضاعة من ثدي واحد فقط؟

من الاسباب المحتملة لرضاعة الطفل من ثدي واحد:

  • الإختلاف في حلمة الثدي التي قد تكون بارزة ومريحة له في ثدي بخلاف الثدي الآخر، وهذا الأمر ينعكس على قدرة الرضيع على الرضاعة بإحكام.
  • كمية الحليب المختلفة بين الثديين، اذ قد تكون أكثر في ثدي من الآخر، يذكر ان هذا الامر غالبًا ما يحدث في الأسابيع الأولى التي تلي الولادة بحيث لا يكون جسم الأم قد اعتاد على الرضاعة والتغيرات الكثيرة التي ترافقها مما يؤثر على إنتاج الحليب بشكل غير متوازن. وربما قد يشبع الرضيع من ثدي واحد وقد لا يحتاج الى الثدي الثاني.
  • قد تكون وضعية الأم في حمل الطفل الرضيع مريحة له في الرضاعة من ثدي دون الآخر مما يجعل هذه العملية سهلة في ثدي وصعبة في ثدي آخر.
  • التهاب حلمات الثدي أمر شائع في بداية الرضاعة الطبيعية وقد يكون سببًا لتفضيل الطفل لثدي دون الآخر.
  • وأخيرًا، يجدر التنويه هنا الى أنه ان كان طفلك يرضع بشكل طبيعي من الثديين وفجأة توقف عن الرضاعة من أحدهما فقد يكون السبب في ذلك إصابته في التهاب في الأذن وفي هذه الحالة عليك مراجعة طبيبه ليصف له العلاج المناسب!

ولإيجاد الحل لإعتياد الطفل على ثدي واحد، عليك بتحديد المشكلة الأساسية وذلك بمساعدة طبيبك والذي سيزودك بالإرشادات اللازمة للرضاعة الطبيعية بشكل متوازن وصحيح!

اقرأي ايضًا: امنعي ترهل ثدييك خلال الرضاعة



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟