هل الحمل الكاذب يظهر في تحليل الدم؟

هل الحمل الكاذب يظهر في تحليل الدم

المواضيع

  • هل الحمل الكاذب يظهر في تحليل الدم؟
  • اسباب حدوث الحمل الكاذب
  • اعراض الحمل الكاذب

تتساءلين هل الحمل الكاذب يظهر في تحليل الدم بالاضافة الى تساؤلات كثيرة متعلقة بالحمل الكاذب اليك كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات في هذا الصدد.

الحمل الكاذب هو حالة نادرة جدا تعاني منها بعض النساء لاسباب عدة، تتجلى باختبار المرأة لمعظم اعراض الحمل فتعتقد انها حامل لتكتشف لاحقا انه لا يوجد جنين في احشائها. لذلك ولان الحمل الكاذب او الوهمي شائع، سنتطرق اليوم الى اكثر التساؤلات التي قد تراود المرأة بشأن الحمل الكاذب في ما يلي.

هل الحمل الكاذب يظهر في تحليل الدم؟

بعد ان تعرفنا في وقت سابق على افضل جهاز تحليل حمل منزلي ولان تحليل الدم يبقى الطريقة المضمونة والافضل لمعرفة ما ان كانت المرأة حامل ام لا، وان كنت تتساءلين هل الحمل الكاذب يظهر في تحليل الدم؟ فاليك الجواب في ما يلي.

تختبر المرأة مجموعة من الاعراض التي تشبه اعراض الحمل العادية التي سنستعرضها تباعا في هذا المقال، ولكن لا يكون هناك جنين فعلي بداخل الرحم فيما يعرف بالحمل الكاذب.

يستطيع الطبيب اكتشاف الحمل الكاذب والتأكد منه من خلال تحليل الدم ومن خلال السونار كذلك الامر، ففي حالة الحمل الكاذب لا يظهر اي جنين في السونار ولا يظهر وجود اي اثار للجنين في تحليل الدم كذلك الامر.

اسباب حدوث الحمل الكاذب

اذا كنت تتساءلين ما هي علامات الحمل المبكرة واعراض الحمل الكاذب؟ تابعينا في هذا المقال الذي سنتطرق فيه تباعا الى كل هذه الامور.

يؤكد الاطباء، انه لا يوجد سبب واضح وراء حدوث الحمل الكاذب الا انهم يربطونه بالتوتر النفسي والعاطفي الشديد الذي يصيب المرأة وبخاصة ان حالات الحمل الكاذب هي الاكثر شيوعا لدى النساء اللواتي يملكن رغبة شديدة في الانجاب.

وفي سياق اخر، وجد الخبراء علاقة وطيدة بين الحمل الكاذب والغدة النخامية التي تقوم بافراز هرمونات غالبا ما تفرزها خلال الحمل.

اعراض الحمل الكاذب

بعد ان اطلعناك في وقت سابق على اعراض الحمل المبكرة جدا، سنتطرق في ما يلي الى اعراض الحمل الكاذب وهي:

  • انتفاخ البطن والثدي.
  • الدوخة والغثيان والقيء.
  • زيادة الوزن.
  • انقطاع الدورة الشهرية
  • الشعور بحركة في البطن.

تجدر الاشارة الى انه يمكن لهذه الاعراض ان تستمر لاسابيع عدة او حتى اشهر وفي بعض الحالات قد تستمر لسنوات عدة.

واخيرا، لتجنب الحمل الكاذب ينصح الاطباء النساء بإجراء السونار المهبلي للحامل للتأكد من صحة الحمل، وعدم الاعتماد على اختبارات الحمل التي تباع في الصيدليات لانها غير دقيقة. هذا وننصحك عزيزتي باستشارة طبيبك النسائي، من اجل معالجة الاسباب العاطفية والنفسية الكامنة وراء هذه المشكلة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟