هل الجنين يتحرك في الشهر الخامس كل يوم؟

هل الجنين يتحرك في الشهر الخامس كل يوم

هل الجنين يتحرك في الشهر الخامس كل يوم؟ هل تشعرين بكثرة حركته خلال هذا الشهر من الحمل أم أنك لا تشعرين بوجوده؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

هل الجنين يتحرك في الشهر الخامس كل يوم؟

على الرغم من أن بعض النساء يشعرن بحركة الجنين في فترة باكرة، إلا أن النسبة الأكبر من النساء لا يشعرن بأي حركة قبل دخولهن الشهر الخامس من الحمل. خلال الأسابيع الأولى، تكون حركة الجنين بسيطة وغير ملحوظة بشكلٍ كبير إلا أنها تتزايد تدريجياً مع تقدم الأيام.

خلال الشهر الخامس من الحمل، تزداد حركة الجنين عن الـ200 حركة في الأسبوع الـ20 من الحمل ليزداد هذا العدد كلما تقدمت مراحل الحمل. لكن مع وصولك الفصل الثالث من الحمل، تلاحظين أن حركاته تقل عن العادة وذلك بسبب عدم وجود المكان الكافي للجنين للتحرك مع كبر حجمه.

لا يمكننا إعطائك ايجابة أخيرة عما إذا كان الجنين يتحرك كل يوم. هذا الأمر يختلف بشكلٍ كبير بين امرأة وأخرى حسب عوامل عدة لكن الأهم هو أن تتمكني من الشعور بحركته خلال هذا الشهر.

هذا وعليك أن تعلمي أنه كلما تحركت وازداد نشاطك خلال فترة الحمل، كلما تمكنت من الشعور بحركة الجنين أكثر. لكن تأكدي من تمكنك من التفرقة بين حركة الجنين والغازات التي تعاني منها المرأة خلال الحمل.

وأخيراً، في حال كنت تشعرين أنه هناك خطب ما ولم تتمكني من الشعور بحركة الجنين أبداً، إذا ننصحك باستشارة الطبيب للتمكن من تحديد السبب وراء ذلك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟