هل التهاب المسالك البولية عند الرجال يمنع الحمل؟

هل التهاب المسالك البولية عند الرجال يمنع الحمل

المواضيع

  1. اسباب التهاب المسالك البولية

  2. اعراض التهاب المسالك البولية

  3. علاج التهاب المسالك البولية

  4. هل التهاب المسالك البولية عند الرجال يمنع الحمل؟

هل التهاب المسالك البولية عند الرجال يمنع الحمل سؤال تطرحه كل زوجة يعاني زوجها من التهاب المسالك البولية لذلك في مقالنا اليوم نجيب عن هذا السؤال.

تصيب التهابات المسالك البولية الرجال والنساء على حد سواء. وتختلف اسبابها وطرق علاجها وفقا للسبب المؤدي لها. لذلك نناقش هذا الموضوع بالتفصيل ونجيبك عن سؤالك هل التهاب المسالك البولية عند الرجال يمنع الحمل؟

اسباب التهاب المسالك البولية

اعراض المسالك البولية

علاج التهاب المسالك البولية

يختلف علاج التهابات المسالك البولية من حالة إلى أخرى، وذلك وفقا لنوع البكتيريا المسببة للمشكلة. عادة يقوم الطبيب بوصف المضاد الحيوي المناسب إلى جانب أدوية أخرى من شأنها التخفيف من الأعراض المصاحبة للالتهاب، مثل مسكنات الألم وخافضات الحرارة.

لكن يمكنك في المقلب الاخر، القيام ببعض الامور لتلافي الاصابة بها:

  • التأكد من شرب كمية كبيرة من المياه لخروج البكتيريا من الجسم.
  • عدم تنظيف المهبل بالصابون أو المنتجات المعطرة.
  • عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة.

هل التهاب المسالك البولية عند الرجال يمنع الحمل؟

بعد الاجابة عن سؤالك هل التهاب البول للحامل يؤثر على الجنين؟ وان كنت تتساءلين هل التهاب المسالك البولية عند الرجال يمنع الحمل؟ من المهم ان تعلمي ان التهابات المسالك البولية لا تمنع حدوث الحمل لكن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الالتهابات خصوصا في المراحل المبكرة من الحمل، إلا أن التهابات المسالك البولية قد تنتقل إلى المهبل وتسبب التهابات تناسلية، الأمر الذي يؤدي الى اعاقة الحمل بطريقة غير مباشرة، وذلك من خلال التسبب بالشعور بالم عند الجماع، كما أن التهاب المهبل قد يمنع وصول الحيوانات المنوية داخل المهبل.

اما بالنسبة الى التهاب المسالك البولية عند الرجال فلا تؤثر على فرص حدوث الحمل بشكل عام لكن التهابات الخصية أو البروستات أو البربخ قد تؤثر على الحيوانات المنوية التي يتم إنتاجها وعلى السائل المنوي، مما قد يؤدي إلى تأخر الحمل.

والان بعد ان حصلت على اجابة عن سؤالك هل التهاب المسالك البولية عند الرجال يمنع الحمل؟ اكتشفي هل البول بعد الجماع يمنع الحمل



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟