هل البول بعد الجماع يمنع الحمل؟

هل البول بعد الجماع يمنع الحمل

المواضيع

  1. هل البول بعد الجماع يمنع الحمل؟

  2. هل الغسل بعد الجماع يمنع الحمل؟

هل البول بعد الجماع يمنع الحمل سؤال تطرحه الكثيرات اللواتي يرغبن في الحمل ويشعرن برغبة في التبول بعد الجماع فهل يمكن ذلك اليك الجواب في هذا المقال.

اسئلة كثيرة تطرحها معظم النساء في هذا المجال تدور بمعظمها حول العلاقة الحميمة والممارسات التي تمنع الحمل سواء خلال العلاقة الحميمة او بعدها. اليوم سنجيبك عن سؤالك هل البول بعد الجماع يمنع الحمل؟

هل البول بعد الجماع يمنع الحمل؟

ان كنت تتساءلين هل البول بعد الجماع يمنع الحمل، من المهم ان تعلمي سيدتي انه وبحسب الدراسات، لا علاقة للتبول بعد العلاقة الحميمة بالحمل اذ ان البول يخرج من مجرى البول الذي يعتبر منفصلا بشكل كامل عن فتحة المهبل.

لذلك، عند ممارسة الجماع، تدخل الحيوانات المنوية إلى المهبل، الامر الذي يضمن عدم وجود اي صلة بين التبول ومنع الحمل وحتى يحين الوقت لتدخلي الحمام بعد الجماع، يكون الحيوان المنوي قد وصل الى عنق الرحم.

في هذا السياق، من الطبيعي ان تلاحظي نزول كمية كبيرة من الافرازات الشفافة اثناء الجماع وبعده الا ان هذا الامر لا يؤثر بأي شكل من الاشكال على نسبة حدوث الحمل.

كما يشير بعض الأطباء إلى أن التبول بعد الجماع مفيد إذ يمكن أن يحد من إصابتك بالتهابات المسالك البولية المؤلمة. لذلك، إذا كنت عرضة للإصابة بهذه المشكلة الصحية، ننصحك بالتبول فورًا بعد الجماع.

هل الغسل بعد الجماع يمنع الحمل؟

من الاسئلة الشائعة بين النساء ايضا،هل الغسل بعد الجماع يمنع الحمل؟ والاجابة عنه هو ان الاغتسال بعد العلاقة الحميمة قد يزيد شعور المرأة بالنظافة ولكن اثره يتوقف عند هذا الحد فقط! ففي الوقت الذي يساعد فيه الماء على ازالة السائل المنوي من المناطق الخارجية من المهبل، الا انه لا يؤثر مطلقا على منع حدوث التلقيح و على الحمل بالتالي.

في المقابل، اذا كنت تتساءلين كيف يتم تنظيف المنطقة الحساسة بعد العلاقة الزوجية، وتحديدا عن طريقة الدش المهبلي التي يتم خلالها غسل المهبل من الداخل، فاعلمي ان الاطباء النسائيون لا ينصحون على الاطلاق بهذا النوع من التنظيف للمنطقة الحميمة لانه قد يعرض المرأة للمشكلات الصحية وابرزها الالتهابات المهبلية.

واخيرا، سيدتي ان كنت تحاولين الانجاب، وتتساءلين عن الاغتسال بعد الجماع، فاطمئني لان ذلك لا يؤثر شكل من الاشكال على فرص حملك. ففي حين ان من المحبذ الانتظار لبضعة دقائق بعد عملية القذف، قومي بعدها بالاغتسال من الخارج.

بعد ان بت تعلمين الاجابة عن سؤال هل البول بعد الجماع يمنع الحمل؟ ندعوك لمعرفة هل خروج السائل المنوى من المهبل يمنع الحمل وما هي اسبابه



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟