هل اعراض الدوره تأتي اثناء الحمل وما هي علامات الحمل الاكيدة؟

هل اعراض الدوره تأتي اثناء الحمل وما هي علامات الحمل الاكيدة؟

المواضيع

  1. هل اعراض الدوره تأتي اثناء الحمل؟

  2. علامات الحمل الاكيدة!

تتساءلين هل اعراض الدوره تأتي اثناء الحمل بمعنى آخر هل اعراض الحمل مثل اعراض الدورة لا سيما في المراحل الاولى منه وتريدين معرفة علامات الحمل الاكيدة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك عما اذا كانت اعراض الدورة تأتي خلال الحمل.

في المراحل الاولى من الحمل اي في بداياته قد لا تتمكن المراة من التفريق بين اعراضه واعراض الدورة الشهرية لا سيما لناحية الالم الذي تشعر به في منطقة البطن، وهذا ما يدفعها الى التساؤل هل اعراض الدوره تأتي اثناء الحمل؟

هل اعراض الدوره تأتي اثناء الحمل؟

تقولين اشعر بالم الدوره ولم تنزل هل انا حامل وتسألين هل اعراض الدورة تأتي اثناء الحمل؟ اكتشفي ذلك في هذا الشق اذا.

في الواقع، يقول الاطباء ان اعراض الدورة الشهرية والحمل قد تتشابه كثيرا وهذا ما يخلق نوعا من الحيرة عند المرأة، الا انها قد تختلف من نواحٍ بسيطة ومنها نذكر:

  • النزيف: ان نزول الدم هو من علامات الدورة الشهرية، الا انه قد يحدث في بداية الحمل اشارة الى انغراس البويضة الملقحة في بطاة الرحم، لكنه يكون خفيفا مقارنة بدم الدورة الشهرية.
  • تقلصات الرحم وتشنجات البطن: من الاعراض الطبيعية للدورة الشهرية الشعور بالم خفيف في منطقتي الرحم واسفل البطن، الا ان هذا الالم ينتهي مع انتهاء الدورة الشهرية في حين انه يستمر خلال الحمل ويصل الى منطقة اسفل الظهر ايضا.
  • آلام الثدي: من الاعراض المبكرة على قرب نزول الدورة الشهرية نذكر امتلاء الثدي وتورمه الذي غالبا ما يزول مع نزول الحض، وذلك على عكس الحمل حيث تزداد حساسية الثدي وتورمه خلال مراحل الحمل المختلفة.
  • اضطرابات الشهية: قد تشعر لمرأة برغبة في تناول المزيد من الطعام قبل او خلال الدورة الشهرية، اما اثناء الحمل فان ذوقها في الطعام قد يتغير فتشعر برغبة في تناول بعض انواع المأكولات وتنفر من انواع اخرى.
  • تقلب المزاج: قبل وخلال الدورة الشهرية قد تشعر المراة بتقلب المزاج وبرغبة في البكاء تنتهي مع انتهاء الدورة الشهرية، الا انها تستمر في حالة الحمل.

علامات الحمل الاكيدة!

بعد ان اجبناك اعلاه عل سؤال هل اعراض الدوره تأتي اثناء الحمل، لا بد اذا من ان نستعرض لك في هذا الشق علامات الحمل المبكرة والاكيدة:

  1. الغثيان الصباحي الذي يعتبر من اولى علامات الحمل ااكيدة ويظهر في بدايات الحمل

  2. الشعور بالم وصداع في الرأس نتيجة التغيرات الهرمونية والتوتر الذي يصاحب الحمل

  3. نزيف اللثة وتورمها والذي ينتج عن الاضطرابات الهرمونية لا سيما في بداية الحمل

  4. مشاكل في الجهاز الهضمي والمعاناة من الامساك نتيجة الاضطرابات الهرمونية

  5. تورم الساقين والقدمين نتيجة ضغط الرحم على الاوعية الدموية واحتباس السوائل

  6. ضيق التنفس الذي يحدث نتيجة بعض التغيرات الفيسيولوجية في وظائف الرئة

  7. احتقان الانف وتورمه نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي تسبب جفاف بطانة الانف

اخيرا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل اعراض الدوره تأتي اثناء الحمل وكشفنا لك علامات الحمل الاكيدة، ندعوك الى لاطلاع على افضلطرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟