هل استخدام زيت الزيتون للجماع يمنع الحمل؟

هل استخدام زيت الزيتون للجماع يمنع الحمل

المواضيع

  1. هل يعيق زيت الزيتون الحمل؟

  2. ما هي اضرار زيت الزيتون اثناء الجماع؟

  3. ما هي فوائد زيت الزيتون؟

تتساءلين هل استخدام زيت الزيتون للجماع يمنع الحمل وسنطلعك على الاجابة اذا ما تابعتنا في هذا المقال الذي يشرح عن فوائد اضرار زيت الزيتون في الجماع!

بعد ان عرفناك على علاج عدم الاحساس بالجماع عند النساء نطلعك على الدور الذي يلعبه زيت الزيتون في هذا المجال.

يحسن المزلق عملية الايلاج ويجعلها سلسة وممتعة خالية من الألم للزوجين. ومن بين المزلقات الطبيعية يلجا كثيرون الى زيت الزيتون لكونه امنا عموما ولكن هل يؤثر سلبا على محاولات الحمل؟

هل يعيق زيت الزيتون الحمل؟

قوام زيت الزيتون سميك سائل وهو يعتبر مزلقا زيتي القوام ما يجعله يدوم اكثر من بقية المزلقات وهو بالإضافة الى ذلك امن وفعال وينصح البعض به لمن يمارسون العلاقة الحميمة بدون اللجوء الى الواقيات المطاطية. يمكن دهن زيت الزيتون على العضو الذكري قبل بداية عملية الجماع وهو غير مضر بالحيوانات المنوية كما انه لا يعيق الحمل. لكن من الأفضل توخي الحذر لانه قد يلطخ الارجاء وتصعب ازالته بسهولة بعد ذلك. كما وننصحك سيدتي ان تستحمي بعد عملية الجماع التي يتخللها زيت الزيتون.

ما هي اضرار زيت الزيتون اثناء الجماع؟

ربما تتساءلين عما اذا كان هناك مضار لاستخدام زيت الزيتون اثناء الجماع والاجابة مبنية على اراء الخبراء الذين لا يجدون زيت الزيتون مزلقا فعالا اثناء الجماع وللاسباب الاتية:

  • يتلف الواقي الذكري: قد يؤدي استخدام زيت الزيتون الى تلف الواقي الذكري مع تمزقه ما يرفع احتمالية وقوع حمل غير مرغوب به بالإضافة الى ان اللجوء الى الواقي الذكري قد يرفع خطورة الإصابة بالعدوى المنقولة جنسيا.
  • يسد مسام الجلد: قد يؤدي استخدام زيت الزيتون كمزلق الى اغلاق مسام الجلد ما يحدث تهيجا والتهابا داخل المهبل مع بروز بثور ولا تقتضي الاثار السلبية لزيت الزيتون بهذا وحسب بل قد يؤذي الطبقة الخارجية للبشرة ويمنعها من تادية دورها كعائق بين الجسم والبيئة الخارجة عنه. كما وقد يؤدي استخدام زيت الزيتون الى مضايقة المراة بسبب صعوبة التخلص منه وتنظيفه بعد انتهاء الجماع لكونه لا يذوب في الماء.

ما هي فوائد زيت الزيتون؟

فوائد زيت الزيتون كثيرة فهو غني بالفيتامينات والمواد الغذائية والمعادن مثل احماض الاوميغا وهو منشط جنسي من الدرجة الأولى اما فوائده في الجماع فهي:

  • معالجة الضعف الجنسي عند الرجل
  • المساعدة على انتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال بكمية وفيرة ما يؤثر إيجابيا على الخصوبة لديهم
  • زيادة قوة العضو الذكري وصلابته
  • تعزيز الرغبة الجنسية لدى الزوج

وأخيرا سيدتي وبعد ان اجبناك على تساؤلك حيال استخدام زيت الزيتون للجماع واعاقته للحمل نشير بالذكر الى وجود مزلقات بديلة عنه كثيرة ومنها زيت جوز الهند ومزلقات السيليكون بالإضافة الى المزلقات المائية. والان نطرح عليك موضوعا شيقا اخر فتابعينا في هل الجماع ينحف ويحرق الدهون او يزيد الوزن؟



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟