هل ارتفاع درجة الحرارة قبل الدورة من علامات الحمل؟

هل ارتفاع درجة الحرارة قبل الدورة من علامات الحمل

المواضيع

  • اسباب ارتفاع الحرارة قبل الدورة

  • هل ارتفاع درجة الحرارة قبل الدورة من علامات الحمل
  • علامات الحمل الأكيدة

هل ارتفاع درجة الحرارة قبل الدورة من علامات الحمل سؤال ستجاوبك عليه عائلتي في هذا القمال وتعرض لك علامات الحمل الأولى والأساسية.

تعاني الكثير من النساء من ارتفاع درجة الحرارة قبل الدورة الشهرية لأسباب معينة، فهل الحمل من هذه الأسباب؟ تابعي معنا لتكتشفي المزيد.

اسباب ارتفاع الحرارة قبل الدورة

قبل الدورة الشهرية، تلاحظ المرأة ارتفاع مفاجئ لدرجة الحرارة وتجهل سبب هذا الإرتفاع، ولكن تجدر الإشارة ان يحدث هذا الإرتفاع نتيجة انقباض وتشنج العضلات الموجودة في الرحم التي تعمل على طرد بقايا الغشاء الداخلي لبطانة الرحم الى الخارج. ولكن قد يكون هذا الأمر أيضاً دليل على حدوث حمل خاصةً قبل الدورة بعدة أيام وفي حال رافق ارتفاع الحرارة أعراض اخرى.

هل ارتفاع درجة الحرارة قبل الدورة من علامات الحمل

كما ذكرنا ان ارتفاع درجة الحرارة هو من أعراض الدورة الشهرية الشائعة، ولكن في حال لم تختفي هذه الحرارة ولاحظتي تأخر الدورة الشهرية عند موعدها، قد تكون هذه علامة من علامات الحمل! ولكن أثبت الكثير من الأطباء ان لا يمكن الإعتماد على هذا العارض وحده لإثبات أنك حامل وهذا لأن عندما يحدث التبويض وتنزل البويضة ترتفع درجة الحرارة مما يسبب في حدوث تغيرات هرمونية.

تجدر الإشارة ان أثناء الحمل تكون المرأة أكثر عرضة للإصابة بالعدوى مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا مما يعرضهن لإرتفاع درجة الحرارة ويعود هذا السبب لضعف الجهاز المناعي في هذه الفترة.

علامات الحمل الأكيدة

إلى جانب ارتفاع درجة الحرارة، إليك أهم علامات الحمل الأخرى:

وأخيراً، لا يمكنك التأكد من حدوث حمل أو لا إلا من خلال الخضوع لتحليل الحمل المنزلي الذي يكشف هذا الموضوع، فننصحك من هنا بالخضوع الى هذا الإختبار للتأكد بشكل حاسم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟