هكذا تميزين العطر الأصلي من التقليد!

هكذا تميزين العطر الأصلي من التقليد!

لا شكّ أنّ رفوف المحلات باتت تغصّ مؤخراً بالمنتجات المقلّدة وغير الأصلية، وخصوصاً في الأسواق الشعبيّة التي تغيب عنها الرقابة... فكيف تتأكّدين أنّ العطر الذي تشترينه هو أصلي؟ إعتمدي على المؤشرات التالية وإضمني حقّكِ في الحصول على منتج غير مقلّد، يتمتّع بجودة الرائحة الإستمراريّة لوقت أطول:

للمزيد: 5 مؤشرات لتميزي الجلد الأصلي من التقليد!

الإنترنت: نقطة أساسيّة لعدم الوقوع في شرك الغشّ، فلا تقدمي أبداً على شراء أي نوع من العطور على النت لأنّ معظمها مزيّف ولن تتمكني من فحص جودتها قبل شرائها.

السعر: عندما يبدو لكِ السعر أفضل من اللزوم وأبخس بكثير، تأكّدي أنّ المنتج الذي تشترينه هو غير أصلي، إذ إنّ الماركات تضع إجمالاً سعراً معيّناً لن تجدي أبخس منه، إلّا إن كنتِ تتسوّقين من الأسواق الحرّة.

التغليف: من المهمّ جداً أن تفحصي التغليف بالسيلوفان، فالمنتجات الأصلية تتمتع بتغليف محكم ومرّتب في حين أنّ تغليف السيلوفات في المنتجات المزيّفة يكون فضفاضاً بعد الشيء وغير مرتّب.

الغراء: إذا شعرتِ أنّ هناك ظهوراً واضحاً للغراء المستعمل إمّا في العلبة أو في القارورة، تأكّدي أنّ المنتج غير أصلي

الكتابة والأخطاء: كذلك، تشكّل الأخطاء الإملائيّة أو الطباعية دليلاً دامغاً على أنّ المنتج مزيّف.

الباركود: لا منتج أصلي من دون باركود أو رقم تسلسلي، فتأكّدي دائماً من وجود أحدهما.

فحص مواد العلبة والقارورة: إذا بدا لكِ أنّ المواد المستعملة في تصنيع القارورة والعلبة الخارجيّة رقيقة جداً، لا تُقدمي على شراء العطر، لأنّ الماركات تستعمل الورق المقوّى والمواد الصلبة لحماية منتجاتها.

إكتشفي المزيد عن مختلف مستحضرات التجميل على هذا الرابط!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟