هذه النصائح تخلّصك من دهون البطن في رمضان...

كيفية التخلص من الكرش في شهر رمضان

إنّ شهر رمضان هو شهر الصيام والعبادة ومن غاياته الأساسية إعداد القلوب للتقوى وبيّن الله عزّ وجلّ ذلك من خلال قوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ" (البقرة:183) . ولكن على الرغم من الأهداف السامية التي يستند إليها صيامنا، لمَ لا نستفيد أيضاً من صيام هذا الشهر الفضيل للتخلّص من الدهون والبطن الكبير؟ وتعدّ مشكلة بروز البطن من المشاكل التي قد تُنذر باحتمال إصابتنا بالعديد من المشاكل الصحية، لذا لا بدّ من اتّباع النصائح التالية للتخلص من الدهون المتكدّسة حول منطقة البطن:

* إن بدأت إفطارك بشرب الماء، لا تشربي الماء المثلّج فذلك من شأنه أن يتسبّب بانقباض الشعيرات الدموية في المعدة ويعيق عمل هذه الأخيرة. ولكن من جهة أخرى، يُنصح بتناول كمية كبيرة من الماء ما بين الإفطار والسحور لترطيب الجسم ولتنظيفه من السموم.

لابتسامة صحية وجميلة حتّى في رمضان!

* بعد تليين المعدة بالحساء الذي حضّرته في المنزل (غير المعلّب لأنّه غنيّ بالملح) ، أكثري من تناول الخضراوات فهي ستزوّدك بشعور بالشبع ما سيدفعك إلى تناول كمية أقل من المأكولات الأخرى التي قد تكون دسمة.

* تجنّبي تناول الحلويات الرمضانية الغنية بالسعرات الحرارية واستبدليها بالفاكهة ذات الطعم الحلو. وإن كان لا بدّ من تناول السكريات، اختاري قطعة صغيرة!

لمَ السحور ضروري للصائم؟

* امضغي الطعام جيّداً وتناوليه ببطء لتسنح الفرصة أمام جسمك بإعطائك إشارة الشعور بالشبع.

* تجنّبي تحضير المأكولات عن طريق القلي فمن الصحي مثلاً أن تتّبعي الطرق التالية أثناء الطبخ: التحميص، الخَبز، أو السلق.

* احتسي الشاي الأخضر لأنّه كفيل بتعزيز عملية الهضم.

* حاولي أن تقدّمي على سفرتك الرمضانية منتجات الألبان قليلة الدسم.

* مارسي التمارين الرياضية يومياً لـ15 دقيقة على الأقل.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟