abir.akiki abir.akiki 25-08-2022

تشريع جديد يحظر تصنيع وبيع الأسرة المنحنية للرضع لأنها تشكل خطرًا على حياتهم، تابعي قراءة مقالتنا هذه وتعرّفي على النفاصيل.

ias

بعد طرحه في العام 2009، سرعان ما أصبح سرير الأطفال الرضع المائل المفضل لدى الأمهات المحرومات من النوم. انتشرت الأخبار حول قدرة هذا السرير على جعل الأطفال ينامون بشكل أسرع ولمدة أطول بسبب الراحة “التي تشبه العش”، والوضعية المائلة وخاصية التأرجح التلقائي.

في حين أشار تحقيق في أبريل 2019 إلى أن العشرات من وفيات الأطفال تم ربطها بالنوم المائل. في أكتوبر 2019، أصدرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة الأميركية نتائج دراستها الخاصة حول سلامة الأطفال الرضع الذين ينامون، وأصدرت تحذيرًا قويًا للأهل لتجنّب استخدام هذه المنتجات. أوصت المنظمة بعدم بيع منتجات نوم الرضع بأكثر من 10 درجات انحدار. لقد تم ربط خطورتها بشكل متكرر بالاختناق ومتلازمة موت الرضع المفاجئ.
لكن في هذه المرحلة، كان السوق قد غُمِر بالفعل بمنتجات مماثلة كانت بنفس الدرجة من الخطورة، وكثير منها ارتبط أيضًا بوفيات الرضع. أيضًا، تم احتساب عدد قليل جدًا من المنتجات التي تم استرجاعها لسنوات لاحقة، مما يعني أن بعض المستهلكين احتفظوا بالمنتجات أو تخلصوا منها بطريقة أخرى.

هذا جزئيًا سبب توقيع الرئيس جو بايدن على قانون النوم الآمن للأطفال لعام 2021 في مايو 2022. تم تقديم مشروع القانون في مايو 2021 من قبل السناتور تامي داكويرث، السناتور روب بورتمان والسناتور ريتشارد بلومنثال، حظر تصنيع وبيع الأسرّة المائلة.

مخاطر نوم الأطفال المائل

لفهم خطر الأسرّة المائلة للرضع، أجرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية دراسة في العام 2019 شملت الأطفال الذين تمت مراقبتهم بعناية أثناء استخدام هذه المنتجات. نظر الباحثون أولًا في ما إذا كان الأطفال يتحركون بشكل مختلف وهم نائمين، واكتشفوا أنه تم العثور عليهم أحيانًا على بطونهم، مما يعني حدوث حركة، كما تقول إيرين مانين، دكتوراه وباحثة في الميكانيكا الحيوية في جامعة أركنساس للعلوم الطبية، والباحثة الرئيسية في الدراسة.

توضح الدكتورة مانين: “النتائج التي توصلنا إليها هي أنه بمجرد أن يصبح الأطفال في وضعية أسفل البطن، فإنهم لا يملكون القوة أو الطاقة للانتقال إلى وضع أكثر أمانًا”. “إنه وضع جديد بالنسبة لهم ويسبب إجهاد العضلات. وهذا بالطبع يؤدي إلى الاختناق”.

حتى من دون التقلب على بطونهم، فإن الأطفال معرضون لخطر الاختناق الموضعي وتحديدًا الذين ينامون في وضع مائل؛ ذلك لأن رؤوسهم الثقيلة تميل إلى السقوط للأمام بسبب زاوية الانحدار. تقول الدكتورة مانين: “وجدنا أن أي زاوية أعلى من 10 درجات شديدة الانحدار بالنسبة للرضع”. أيضًا، وفقًا لأشانتي وودز، طبيب الأطفال في مستشفى ميرسي في بالتيمور، يمكن أن يُسدّ مجرى الهواء لدى الطفل عندما يلامس ذقنه صدره بسبب الجاذبية. هذا الوضع لا يساعد على تدفق الأكسجين، خاصة عند الرضع”.

إرشادات النوم الآمن للأطفال

نظرًا للتشريع الجديد، يجب على الأهل تجنّب الأسرّة المائلة، حتى تلك الموجودة مراكز الرعاية النهارية، لأن هذه المنتجات ليست آمنة للنوم. تذكّري أنه يجب دائمًا أن ينام طفلك بمفرده، على ظهوره، في سرير فارغ. يتم تشجيع الأهل أيضًا على توخي الحذر عند السماح للرضع بالنوم في أي منتج غير موصى به لهذا الغرض، بما في ذلك كراسي الاستلقاء والوسائد وأجهزة ضبط الوضع.

أخيرًا، بعدما تعرّفت على مخاطر استعمال الأسرّة المائلة، توقفي عن استخدام الموجود عندك على الفور. لا تدعي طفلك يأخذ قيلولة واحدة أخرى في بيئة نوم غير آمنة!

الأمومة والطفل الأم والرضيع الأم والطفل نوم الرضيع

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل اللحظة التي غيّرت حياتي
أهم لحظة في حياتي!
الأمومة والطفل أخطاء تجنبيها أثناء وضع طفلك في مقعد السيارة
3 أخطاء من الضروري الإلتفات إليها!
الأمومة والطفل أمور تزعج الأم يقوم بها الأقرباء مع أطفالها
نسف معايير التربية بدافع الحب!
الأمومة والطفل أعترف لم أحب طفلي من اللحظة الأولى
الأمومة والطفل كيف تحضرين طفلك لأول زيارة طبيب أسنان
3 خطوات تُبعد عنه الخوف والقلق!
الأمومة والطفل هذا ما يحصل مع طفلك عندما تعانقيه يوميًا!
عانقيه كل يوم وستلاحظين الفرق!
الأمومة والطفل أكثر 10 أمور تختلف عليها الأمهات
الأمومة والطفل احذري فتصرفاتك تنعكس على صغيرك
احذري التّصرّف أمامه!
الأمومة والطفل خطوات بسيطة لإنشاء مكان قراءة مثالي وممتع لطفلك
حوّلي الأمر الى نشاط ممُتع!
الأمومة والطفل عناد طفلك قد يكون سببه... أنت
هل فعلًا أنت السبب؟
رضيعي لا يحب الغرباء! وهكذا حللت المشكلة
قلق الغرباء!
الأمومة والطفل أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة
لا تمرري لهم شعور الخوف!

تابعينا على