نقص الفيتامينات قد يسبب لك الأمراض أيضاً

اعراض نقص الفيتامينات | عوارض سوء التغذية

بحسب خبراء التغذية، غالباً ما تبدأ الأمراض المزمنة من أطباقنا! سوء التغذية قد يكون أحد الأسباب المهمة لإصابتك بالمرض وإذا حاولت كالكثيرين أن تتناولي الأدوية لحل المشكلة فقد لا يكون ذلك كافياً وذلك لأنّ الأدوية قد تعالج الأعراض فحسب من دون حلّ المشكلة من جذورها. وإذا كنت تجهلين إصابتك بنقص التغذية فإليك منّا الإشارات التالية:

*الإكتئاب والقلق: قد يرتبط أي نقص بالمغذيات التالية بإصابتك بالاكتئاب أو القلق: فيتامين B، البيوتين، فيتامين C، فيتامين D، الكالسيوم، الكروم، السيلينيوم، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والحديد.

*هشاشة العظام: بصرف النظر عن سنّك فإنّ العظام القوية من الأمور الضرورية لكل جسم، لذا إن كنت تعانين من هذه المشكلة فقد يكون السبب نقص في عناصر غذائية عديدة منها فيتامين A، فيتامين C، فيتامين D، وفيتامين K، النحاس، الكروم، الزنك، المغنيسيوم، والموليبدينوم.

كيف يظهر نقص المغذيات على جسمك؟

*تساقط الشعر وهشاشة الأظافر: سواء أكنت سيدة أم رجلاً من الجميل التمتّع بشعر وأظافر قوية. إذا كنت غير راضية عن صحة شعرك أو أظافرك فقد يكون السبب حاجة جسمك إلى الفيتامينات B5، B6 ، B12، البيوتين، أو الكلور.

*تعب دائم: هل تشعرين أحياناً بأنّك ترغبين بالقيام بالعديد من الأمور ولكنّك منهكة ولا تستطيعين تحقيق ذلك؟ إذا كنت تشعرين بتعب دائم وانعدام النشاط فقد يكون جسمك من الأجسام التي تفتقد الفيتامينات B1، B3،B11 ، B12، وفيتامين C، وفيتامين D، البيوتين، الحديد، البوتاسيوم، أو المغنيسيوم.

ما السبب وراء شعورك بالتعب؟

*فرط النشاط: تماماً كانعدام النشاط أو الطاقة ففرط الحركة يشير أيضاً إلى احتمال إصابتك بنقص في الفيتامينات B1، B2،B5 ، E، أحماض أوميغا 3 الدهنية، الحديد، المغنيسيوم، أو الزنك.

*مشاكل جلدية: من أكثر المشاكل إزعاجاً هي المشاكل الجلدية كحب الشباب، الطفح الجلدي، الأكزيما، والبقع الداكنة؛ هناك الكثير من المستحضرات التي يمكن استخدامها للتخلّص من المشكلة خارجياً ولكن إن أردت التخلص منها نهائياً فعليك التأكد من أنّك لا تعانين من نقص في الفيتامينات A، B3، البيوتين،B8 ،C ، E، أحماض أوميغا 3 الدهنية، النحاس، السيلينيوم، أو الزنك.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!