4 نقاط اذا راعيتها تجعلك الافضل في تربية الاطفال!

نقاط تجعلك الافضل في تربية الاطفال

تحاول كل أم جهدها وتبذل ما في وسعها من أجل أن تنجح في أهم المهام التي تتولاها في حياتها وهي تربية أطفالها. فهي ليس مسؤولة عن تنشئتهم وعن تصرفاتهم في الحاضر فحسب بل تتحمل مسؤولية ما سيكونون عليه في المستقبل.

لذلك ولأنك تحرصين عزيزتي الام على تزويد أطفالك بأفضل تربية ممكنة، فيجب أن تعلمي أن بعض النقاط أساسية في هذا الخصوص، فإذا راعيتها او كنت تتقيدين بها في تربيتك لهم، فأنت إذًا من أفضل الأمهات وأكثرهن نجاحًا في هذا المجال. وهذه النقاط هي التالية:

ترسلين طفلك الى الفراش باكرًا: تتغاضى بعض الأمهات أحيانًا عن الإلتزام بهذه العادة عندما يبكي طفلها او يمتنع عن النوم. انما الإلتزام بهذا الروتين مهم جدًا بالنسبة الى الطفل فالنوم يساعده على النمو وعلى الإستراحة جيدًا لكي يكون نشيطًا في المدرسة في اليوم التالي. واذا كنت تراعين هذه النقطة فأنت إذًا تعلمين مصلحة طفلك جيدًا!

لا تقدمين له الحلوى والهدايا بصفة مستمرة: ما من أم لا تحب أن تدلل طفلها، لكن تقديمها للحلوى والهدايا لطفلها بصفة مستمرة ومن دون سبب سيجعله لا يقدر خطوات الآخرين اللطيفة تجاهه كما وأنه لن يقوم بأي مجهود لكي يستحقها.

تجعلينه يدفع بنفسه ثمن المشتريات: ان هذه العادة بغاية الأهمية فيتعلم منها مبدأين أساسيين في حياته وهما: معرفة قيمة الأشياء والتي لا يستطيع الحصول عليها بسهولة وعدم أخذ ما ليس له من دون دفع ثمنه.

ساعة اليد: من المبادئ المهمة التي عليك تلقينها لطفلك، هي أهمية الوقت، فهو ثمين للغاية. وضع ساعة تحت تصرف طفلك يجعله يقيّم الوقت ويستطيع حصر أعماله بالفترة الزمانية التي تحددينها أنت وهذا أيضًا سيجعله يتعلم التقيد بالنظام.

إقرأي أيضًا: عقاب الطفل: كيف يؤثر على شخصيته؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟