كيف تكون نفسية الحامل في الشهر الثامن؟

نفسية الحامل في الشهر الثامن

تتعرض المرأة خلال فترة الحمل إلى العديد من الأمور التي قد تزعجها وتضايقها. فغالبًا ما تبدأ أعراض الحمل بالظهور خلال الفصل الأول من الحمل لتخف عند الفصل الثاني وتظهر مجددًّا خلال الفصل الثالث من الحمل. كما تتغيّر شخصية المرأة وقد تصبح مزاجية إلى أقصى حد. فقد تكون سعيدة لتنقلب بعد ثوانٍ قليلة لتصبح حزينة ومكتئبة. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيف تكون نفسية الحامل خلال الشهر الثامن.

تشير العديد من الدراسات إلى أن نمو الجنين لا يقتصر فقط على غذاء المرأة خلال فترة الحمل بل أيضًا على حالتها النفسية خلال الحمل. لكن غالبًا ما تبدأ المرأة بالشعور بالغضب خلال الشهر الثامن من الحمل وقد تتدهور نفسيتها بشكل كبير. غالبًا ما يكون ذلك بسبب الشعور بالإرهاق والتعب الشديدين وانتفاخ الطرفين وارتفاع حرارة الجسم من دون وجود أي سبب معين. كما تشعر المرأة بأعراض الحمل الطبيعية مثل الغثيان والتعب والألم في أسفل الظهر والبطن.

للمزيد: ما هي اسباب الحموضة عند الحامل؟

لكن الجدير بالذكر أنه تتعدد الطرق التي يمكن أن تعتمد عليها المرأة من أجل الحد من هذا الغضب الذي يمكنه أن يؤثر على صحة الجنين. أما من بين هذه الطرق فهي:

- التوقف عن القيام بالأمور التي قد تضغط عليها وتتعبها مثل الأعمال المنزلية

- الحصول على قسط كبير من الراحة وعدم الوقوف لفترة طويلة على رجليها

- شرب كمية كبيرة من المياه

- تناول كمية صغيرة من الشوكولاته

- الخضوع لعلاج طبيعي للقدمين

للمزيد: ما هي اعراض التهاب البول عند الحامل؟

أخيرًا، تؤثر كثيرًا نفسية الحامل أيضًا على الجو الذي يحيط بها. ففي حال كان الجو ايجابياً فذلك يؤثر على نفسيتها في شكل كبير والعكس صحيح.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟