كيف تتعاملين مع الزوج الذي لا يقدر جهدك وتعبك؟

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يقدر جهدك وتعبك

تستيقظين باكراً لترتبي منزلك وتحضرين الطعام لعائلتك ومن ثمّ تذهبين إلى عملك وتعودين لتكملي باقي واجباتك المنزلية...وكل هذا من دون أن تشعري بتقدير زوجك لك؟

حان الوقت إذاً لتشعريه بمدى أهمية وجودك ليعلم كيف يقدّرك جهدك وتعبك! في ما يلي، نستعرض أبرز النصائح التي تساعدك على تحقيق هذا الهدف، وذلك بعد أن كشفنا مؤخراً عن صفات الزوجة الهنية بنظر 5 رجال!

تعاملي معه بالطريقة التي ترغبين في أن يعاملك بها

إذا كنت تعانين بسبب عدم تقديره لك، حاولي أوّلاً أن تظهري له نموذجاً عن التقدير الذي تنتظرينه منه. لا تتردّدي مثلاً في شكره أو في التعبير عن مدى امتنانك وتقديرك لجهوده. عندما نريد شيئاً في علاقاتنا، قد يكون مفيداً في بعض الأحيان التصرف بالشكل الذي يعكس ما نريده.

أكتبي له ملاحظة

من أفضل الطرق التي تساعدك على التعبير عما يزعجك من دون إثارة مشكلة هي كتابة ملاحظة بالأشياء التي تريدين قولها. فذلك يُساعدك على دراسة الكلمات قبل قولها كما يمنحك الفرصة للتفكير بهدوء من دون إدخال العاطفة. وأثناء كتابة الملاحظة، ضعي قائمة بالأشياء أو الأمور التي فاتتك والتي لا تستطيعين القيام بها بسبب ضيق وقتك وتعبك.

كوني صريحة وتحدثي معه بوضوح

لا تسكتي ولا تغضبي بل اختاري الوقت المناسب للتحدّث مع زوجك عن هذا الموضوع؛ أشعريه بأهمية ذلك بالنسبة لك وكيف أنّ تقديره له ينعكس إيجاباً على العلاقة التي تجمعكما. عند التحدّث معه، حاولي أن تكوني هادئة، واضحة، وصريحة، وادخلي في صلب الموضوع بشكلٍ مباشر لأنّ أكثر ما يكرهه الرجال هو الشعور بأنّك غير واثقة أو متردّدة بشأن ما تريدين قوله.

قومي بالقليل كي يلاحظ الفرق

وأخيراً، لا ضير من التصرف بالقليل من الأنانية؛ جرّبي أن تتوقفي عن تلبية احتياجاته بشكلٍ مبالغ به بحيث يشعر بمدى أهمية ما تقومين به! فبدلاً من أن تحضري له ملابسه استعداداً للاستحمام، دعيه يفعل ذلك بنفسه! إبدئي من أبسط الأشياء التي لا يشعر بقيمتها!

والآن، إليك كيف تجعلين زوجك يريدك ويرغب بك!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟