نصائح للسيطرة على الغيرة والحسد

نصائح للسيطرة على الغيرة والحسد

هل تشعرين بالغيرة من الآخرين والحسد بشكل دائم؟ هل هذه الأمور تسبب لك المشاكل مع الأصدقاء؟ تقدّم إليك "عائلتي" في هذا المقال أفضل النصائح للتحكّم بهذه العادة السيئة:

  • إفهمي شعورك: هل تشعرين بالغيرة؟ إكتشفي ما هو مصدر هذه الغيرة وحاولي أن تعرفي ما هي الأسباب التي تدفعك إلى الغيرة والحسد. عليك إذاً أن تكتشفي ما هي المشكلة الحقيقة التي تكمن وراء شعورك بعدم الأمان
  • إحذري من تأثير غيرتك على الآخرين: هل تؤثر غيرتك سلبياً على الأشخاص الذين تحبينهم؟ هل تشعرين بالإنزعاج بعد أن تؤذي عن غير قصد شخص تحبينه بسبب غيرتك القاتلة؟ فكري إذاً بالأمور التي تقولينها أو من تصرفاتك مع الآخرين عندما تشعرين بالغيرة.
  • تبسيط الأمور: لا تبالغي في تصوراتك وتحليلاتك! حاولي أن تفهمي الأمور كما هي من دون أن تبالغي! فالمبالغة قد تعزز هذا الشعور بالحسد.
  • الإعتذار: إن الإعتذار يعتبر من أهم الخطوات التي يجب أن تتخذيها للتخلّص من هذه العادة. فمتى تعترفين بأخطائك، تتمكنين من التخلّص منها.
  • حولي هذه الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية: يجب أن تكون الغيرة حافزاً لك لتتحدّي نفسك! إستخدمي هذا الشعور السلبي للتقدّم في الحياة وتحقيق الأمور التي تحلمين بها. فما من شيء يمنعك أو ينقصك لتحقيق أحلامك وأهدافك.

إقرئي أيضاً: نصائح لقتل الرغبة في الثرثرة والنميمة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!