كيف تتوقفين عن شراء الأشياء غير الضرورية لتوفري المال؟

نصائح لتوفير المال والتوقف عن شراء الاشياء غير الضرورية

إذا كنت تريدين البدء في إدارة وضعك المالي لئلا ينتهي بك الأمر وقد خرجت عن الميزانية التي سبق وحدّدتها هي معرفة كيفية التوقف عن شراء الأشياء غير الضرورية.

بما أنّ توفير المال أثناء التسوق اونلاين أو في المولات لا يُمكن أن يحصل من دون التوقف عن شراء الأشياء غير الضرورية، إليك اليوم أبرز النصائح التي تساعدك على تحقيق ذلك.

ضعي لائحة بالأشياء الضرورية

قبل التسوق اونلاين، في المولات، أو السوبرماركت، احرصي على تحضير قائمة بالأغراض الضرورية التي تحتاجينها في كلّ شهر. وعند التسوّق، حاولي الإلتزام بهذه القائمة واستفيدي من أيّ عروض أو خصوماتٍ أُجريت عليها.

تجنّبي التسوق دائماً مع أطفالك

من الجيّد اصطحاب الأطفال إلى المول أو السوبرماركت، ولكن قد ينتهي بك الأمر في شراء الأشياء غير الضرورية عوضاً عن الأشياء التي تحتاجينها. لحسن الحظ، في ظلّ أزمة كورونا، إمّا تعتمدين على التسوق اونلاين أو تذهبين إلى السوق بمفردك، وهذا الأمر قد يوفر عليك تذمّر أطفالك بسبب عدم شرائك السكاكر أو الألعاب أو غيرها من الأمور التي يُمكن أن نؤجل لوقتٍ لاحق.

تجنبي الذهاب إلى السوبرماركت وأنت تشعرين بالجوع

صدّقي أو لا تصدّقي؛ تبيّن أنّ التسوّق في السوبرماركت تحديداً عند الشعور بالجوع، قد يجعلك تسرفين أموالك على الأشياء غير الضرورية حتّى أنّك قد تجدين نفسك تشترين الشوكولاتة، السكاكر، أو الكثير من الأطعمة، ظناً منك أنها لا تكفي لإشباع جوعك!

ضعي في حقيبتك الأموال النقدية التي تكفي لشراء حاجاتك

بعد تحضير القائمة بالأشياء أو الأغراض الضرورية، حاولي أن تقدّري قيمتها وضعي في حقيبتك المبلغ الذي تعرفين أنّه يكفي لشرائها. بهذه الطريقة، لن تفكّري بشراء أي شيء لا تحتاجينه.

لا تنظري إلى الخصومات أو العروضات التي لا تتعلق بحاجاتك

وأخيراً، حاولي غض النّظر عن العروض أو الخصومات التي تطال الأغراض غير المدرجة ضمن قائمتك؛ فهناك احتمالٌ كبير أن تسرفي أموالك عليها وتعودي إلى المنزل من دون شراء أي من الأغراض الضرورية.

والآن، إليك كيف تختارين أغراض طفلك بجودة عالية مع توفير الوقت والمال!