تعلمي كيفية استخدام كرسي الطفل بشكل صحيح في السيارة؟

نصائح لاستخدام كرسي اطفال للسيارة

يعتبر كرسي السيارة للاطفال من مستلزمات الطفل الضرورية، التي يجب إقتناؤها منذ ولادة الطفل. فما هي أهمية هذا الكرسي وكيف يجب إستخدامه؟ وما هي أنواعه؟

لكي تكون رحلتك مع طفلك آمنة يجب إختيار مقعد للسيارة آمن له، حيث أنه يعتبر من المستلزمات الضرورية للمحافظة على امن وسلامة الطفل عند ركوب السيارة. حيث أن أول رحلة ستكون برفقة طفلك من المستشفى الى البيت بعد فترة قصيرة من ولادته.

ومن فوائد كرسي السيارة للاطفال انها تحميهم من خطر حصول أي حادث، فلا تعلمين في أي لحظة تتعرضين فيها لحادث يمكن أن يودي بحياتكم. لذلك كان لا بد من الكرسي الثابت للمحافظة على سلامة وأمن الطفل.

على الرغم من أنّ البعض قد يجد هذا النوع من المقاعد باهظة الثمن، إلا أنه يمكنك تعديلها وإستخدامها في مراحل متنوعة من حياة الطفل. حيث يمكنك إستخدامها منذ الولادة وحتى بلوغ الطفل سنوات عدة من عمره.

إضافة إلى أنها تبقي الطفل في وضع مريح وثابت إلا أنها تبقي رأسه بشكل مستقيم، حيث يمكنه النوم بشكل مريح أيضاً. هنا ننصحك بإختيار المقعد الذي يحتوي على نوعية قماش وإسفنج جيّد كي لا ينزعج طفلك من الجلوس بداخلها.

شاهدي هذا الفيديو لتتعلمي أكثر كيفية تثبيت الكرسي بشكل صحيح وآمن في السيارة:

فيديو تثبيت كرسي الطفل في السيارة

هكذا تثبتين كرسي الطفل بسهولة في السيارة

يجب على الأهل الإنتباه إلى أنّ لكل مقعد طريقة استخدام معينة تكون مرفقة دائماً مع المقعد، كي لا يقعوا في عدة أخطاء عند تثبيت مقاعد الأطفال في السيارات واستخدامها. ونحن سنقدّم لك هنا أهم النصائح التي يجب إتباعها عند استعمال كرسي السيارة:

- لا تضعي الكرسي في المقعد الأمامي للسيارة دائماً في الوراء.

- أحرصي على عدم تبديل حفاضة طفلك في كرسي السيارة لأن ذلك من شأنه أن يؤثر على تنفّس طفلك.

- لا تترك أحزمة الشدّ فضفاضة بل أحكمي إغلاقها وشدّها بطريقة لا تسمح للطفل بالانزلاق منها.

أيضاً: إختاري مشاية الاطفال المناسبة لصغيرك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟