5 نصائح تسهّل كثيراً مشي الأطفال، إعتمديها!

5 نصائح لأولى خطوات مشي الطفل... لا تبخلي بتطبيقها

المشي، إنها اللحظة الأهم ليس في حياة الطفل فحسب بل أيضاً الأم، تكمن أهمية تلك المرحلة في أنها تساعد الطفل على المشي، والانتقال من مرحلة الحبو والجلوس إلى المشي.

التشجيع والقوة والدعم المعنوي، كلها خطوات يجب أن تقوم بها الأم خلال تنقل الطفل في اولى خطواته. اليك ابرزها:

الحذاء خارج المنزل فقط: للحذاء دور اساسي في حماية قدمي طفلك خارج المنزل فقط، إنما في البيت فلا يحتاج طفلك لأي حذاء. فإن المشي حافي القدمين أفضل للطفل، عوّديه على ارتداء الحذاء حفاظاً على قدميه خارج المنزل فقط.

عدم الضغط على الطفل: اتركي الطفل على راحته ولا تضغطي عليه للمشي سريعاً. في هذه المرحلة يكون خائفاً ويتملّكه الارتباك والضعف قليلاً، لذلك يحتاج للدعم والتصفيق بحرارة في خطوته الاولى. امسكي بيده واشعريه بالحماس للمشي بثقة وعدم الخوف.

التمرّن على المشي: على الأم أن تخصص وقتاً يومياً لتدريب الطفل على المشي. قومي ببعض حركات اللياقة امام الطفل، علّميه كيف يضع رجله على الارض بثبات، اصطحبيه للمشي خارج البيت، خذيه إلى الحدائق العامة الآمنة له في حال وقع على الارض.

المرح والضحك والرقص أحياناً: علميه المشي والاستمتاع بمرحلة حياته الجديدة عبر الضحك والمرح، ولا مانع من بعض الموسيقى أحياناً للرقص عليها. دعيه يعبّر عن سعادته بأسلوبه البريء. ** دعم الاب:** إطلبي من زوجك أن يساعد إبنه على المشي. فالطفل يبحث عن التوازن بالعلاقة من ناحية العواطف والدعم أيضاً. ضعي كرة القدم بين الاب والطفل ولينطلق باللعب معاً.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!