نصائح غذائيّة هامّة للمرأة الحامل

نصائح تغذية للحامل

إن كنتِ تتساءلين سيدتي عن الطريقة المثالية لسدّ جوعكِ وتلبية شهيّتك للطعام خلال فترة الحمل من دون التأثير سلباً على صحة الحمل والجنين، إليكِ في ما يلي النّصائح والإرشادات التي تجيب على تساؤلاتك:

خلطات بالعسل لمحاربة الغثيان الصّباحي

واجهي تحديات الحمل وأعراضه!

يُشكّل الغثيان الصباحي أحد أبرز التحديات التي تعترض سبيل المرأة الحامل في الوقت الذي تبذل فيه جهدها من أجل توفير الغذاء الملائم لجنينها. فلتحاولي السيطرة على هذا العارض قبل التفكير بما يسدّ جوعك!

تناولي غذاءً صحيّاً..

تجنّبي الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة والمعالجة واستبدليها بمأكولات صحيّة تحافظ على صحتك وتُساهم في نمو جنينك.

تناولي وجبات صغيرة الحجم..

لا تلتزمي بتناول وجبات طعام أساسية تثقل معدتك، بل اسعي إلى توزيع أكلك على وجبات طعام صغيرة تتناولينها على فترات متقاربة، لاسيما إذا كنتِ تعانين من حموضة في المعدة أو مشاكل أخرى ذات صلة.

لا تفرطي في الطعام!

من الطبيعي أن تتعزز شهيتك خلال الحمل نتيجة تزايد عملية الأيض في جسمك. ولكن، لا تسمحي لهذه الشهية الزائدة بأن تتحكم بك وتدفعك إلى استهلاك المزيد والمزيد من السعرات الحرارية.

نوّعي أكلك..

لا تتناولي أصنافاً محددةً من الطعام خلال فترة الحمل، وذلك حتى لا تملّي من النكهات وتحصلي في الوقت نفسه على حاجتك من العناصر الغذائية الأساسية.

اصغي أكثر إلى جسمك!

فيما تحاولين سدّ جوعك خلال الحمل، أحسني اختيار الأطعمة التي تلبي احتياجات جسمك ولا تضر بصحتك أو صحة الجنين. فإن كنت تعانين من حموضة في المعدة مثلاً، تجنّبي الأطعمة المسببة للغازات. وإن كنتِ مصابة بالسكري، تلافي السكريات وأنواع الحلويات. وإن كان ضغط دمكِ مرتفعاً، خفّفي من معدل استهلاكك للملح. وإن كنتِ مصابة بالأنيميا، أَكثري من تناول الأطعمة الغنية بالحديد.

ما الذي يجب أن تأكله الحامل خلال حملها؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟