نشاطات سياحية في اسطنبول في الشتاء

نشاطات سياحية في اسطنبول في الشتاء

قد يظن العديد من السياح أن زيارة إسطنبول لا تكون إلا في فصل الصيف وذلك للقيام بالنشاطات المتعددة، ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الأشخاص هو أن هذه المنطقة الشتائية بإمتياز هي منطقة سياحية على مدار العام. لذلك سنعرض عليك اليوم لائحة بأفضل نشاطات سياحية في اسطنبول في الشتاء.

التزلج في منطقة كارتبه:

نشاطات سياحية في اسطنبول في الشتاء

إن كنت من محبي التزلج، فما عليك إلا زيارة هذه التلة الواقعة على رأس جبل سبانجا والتي تكسوها الثلوج حتى شهر مايو من كل عام. تعتبر هذه المنطقة من أشهر المناطق التركية للرياضات الشتوية والتزلج. لا تتردي في زيارتها.

زيارة بحيرة أبانت:

نشاطات سياحية في اسطنبول في الشتاء

تعتبر هذه البحيرة التي تقع في مدينة بولو من أجمل المشاهد الطبيعية التي ستراها عيناك في إسطنبول كافة أيام السنة وفي الشتاء تحديداً، إذ تتجمد مياه البحيرة بالكامل وتكتسي أشجارها بالثلج الأبيض، مما يضفي منظرًا خلابًا على المنطقة ويجعلها مركز جذب للسياح من كافة الدول.

التسوق بالبازار الكبير:

نشاطات سياحية في اسطنبول في الشتاء

لا يمكنك زيارة إسطنبول دون التسوق في بازارها القديم الذي يعد واحدا من أقدم وأكبر الاسواق التجارية والتاريخية في العالم. يضم هذا السوق العملاق أكثر من ستين شارعًا وحوالي ثلاثة ألف محل تجاري تجدين فيها كل ما تبحثين عنه من ثياب، تذكارات، مواد غذائية، بهارات، أدوات منزلية، قطع للديكور وغيرها.

منتجعات المياه الساخنة في يلوا:

نشاطات سياحية في اسطنبول في الشتاء

تشتهر تركيا بينابيع المياه الساخنة التي يعتقد أنها تشفي الروماتيزم وتخلص الجسم من أمراض القلب والشرايين. من هنا، من الضروري، عند زيارة إسطنبول، أن تقصدي إحدى المنتجعات السياحية المنتشرة في البلاد وخاصةً تلك الموجودة في مدينة يلوا التي تبعد حوالي الثلاث ساعات عن إسطنبول.

إذاً، نجد من خلال هذه الائحة أن اماكن السياحة في تركيا عامةً واسطنبول خاصةً كثيرة في فصل الشتاء، لذلك لا تترددي في زيارة هذه المنطقة مع بداية العام الجديد لتتمتعي بوقتٍ جميلٍ مع زوجك، هذا ويمكنك القيام بهذه الرحلة مع العائلة إذا أردتما السفر مع الاطفال.