اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

هل بدأت تفكرين بالبلدان التي يمكنك زيارتها خلال فترة الصيف؟ من الطبيعي أن تكوني قد سمعت عن السياحة في تركيا وعن جماله وتراثه! في حال اختيارك هذا البلد المميز، نؤكد أنك لن تشعري بالضجر لثانية خصوصًا مع مختلف الأنشطة التي يمكنك ممارستها والمدن التي يمكنك زيارتها.

يعتبر هذا البلد من أشهر الوجهات السياحية العالمية إذ إنه من أكثر البلدان الذي يستقبل السواح من مختلف أنحاء العالم. ولن تري أجمل من طقس تركيا الذي يمتاز بمناخه المعتدل والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها من متاحف وقصور وفنادق وغيرها. ولن نبدأ بالتكلم عن مأكولات وحلويات تركيا المعروفة والتي لا يمكنك التخلي عنها عند تذوقها!

آيا صوفيا

اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

ومن منا لم يسمع من قبل عن آيا صوفيا؟ لا يمكنك أبداً زيارة اسطنبول من دون دخول آيا صوفيا الذي تدرج من كنيسة إلى جامع إلى متحف وأصبح من أجمل التحف المعمارية في الشرق وأشهر الأماكن السياحية.

مسجد السلطان أحمد أو ما يعرف أيضاً بالـ"مسجد الأزرق"

اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

مسجد السلطان أحمد هو مسجد تاريخي معروف وأطلق عليه اسم "المسجد الأزرق" نسبة إلى البلاط الأزرق الذي يزين جدران المسجد. لا يزال هذا المكان الخلاب يستخدم للصلاة إلا أنه أصبح من الأمكان التي تستقبل الناس من مختلف أنحاء العالم. داخل هذا المسجد، يمكنك رؤية ضريح السلطان أحمد وتجدين بعض المدارس ومستشفى لعلاج المرضى وحمام تركي ومطعم للفقراء! لا تفوّتي أبداً الفرصة لزيارة هذا المسجد.

مسلة "تحتمس الثالث"

اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

تم بناء هذه المسلة من قبل الفرعون تحتمس الثالث لإحياء ذكرى انتصاراته وليظهر لشعبه أنه قام بإنجازات كبيرة وكثيرة. يصل طول المسلة إلى نحو 26 متر والأمر الذي يدهش الناس بشكلٍ كبير هو أن الكتابة عليها لا تزال في غاية الوضوح رغم مرور آلاف السنين على بنائها.

المسجد الجديد

اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

هذا المسجد أحد أهم المعالم الأثرية لمدينة إسطنبول ويبلغ طوله 650 متر مربع وهو قادر على استضافة أكثر من 2000 مصلي. تزينت أبواب هذا المسجد بمعالم معمارية تعود للإمبراطورية السلجوقية.

قصر السلاطين

اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

هذا القصر يعتبر من أشهر القصور في تركيا وكان مركزاً لحكام وسلاطين الدولة العثمانية. والذي يميز هذا القصر هو أنه مطل على مضيق البسفور مباشرةً. استغرق وقت بناء هذا القصر 13 سنة وتم استخدام 5 ملايين قطعة ذهبية. أما بالنسبة لتقسيم هذا القصر فهو مقسم إلى ثلاثة أقسام ألا وهي قسم السلام وقسم الحريم والقسم العاك لإستقبال الوافدين والضيوف. تأكدي من زيارتها كلها.

لن تندمي أبداً في حال اختيارك تركيا من أجل تمضية وقت ممتع ومن أجل بناء الذكريات مع عائلتك. وإضافةً إلى هذه الأماكن التي يمكنك زيارتها، لا يجب أن تنسي تذوق الحلويات التركية الشهيرة والتي لن تتمكني من تذوق مثلها في أي بلدٍ آخر.

وإذا كنت من بين النساء اللواتي يحببن الشوبيغ، إذاً توقفي عن التفكير واذهبي فوراً لحجر تذكرة سفر الى تركيا!