ما هي نسبة هرمون الحمل بالتوأم؟

نسبة هرمون الحمل بالتوأم

غالبًا ما يحدّد هرمون موجة الغدد التناسلية المشيمائية البشرِيّة أو ما يعرف أيضًا بالـHCG في حال كانت المرأة حاملاً أم لا. يمكن معرفة في حال وجود هذا الهرمون في الجسم من خلال الخضوع لفحص البول أو الدم خلال اليوم السابع أو الثامن من حدوث التبويض.

ففي حال خضوعك لفحص الحمل، وتبين وجود نسبة ضئيلة من هذا الهرمون، هذا الأمر يعني أنك حامل. لكن هل يمكنك تحديد في حال كنت ستنجبين توأماً من خلال هذه النسبة؟

من الطبيعي أن تكون نسبة هرمون الحمل بتوأم مختلفة عن نسبة هرمون الحمل بطفلٍ واحد. لكن عليك أن تعلمي أنه لا تتمكني من تحديد نسبة الهرمون هذه من خلال الخضوع لـفحص الحمل المنزلي إذ إن هذا الأخير يحدّد فقط في حال وجوده في الجسم أم لا.

غالبًا ما يزيد مستوى هرمون الحمل في الجسم عن الـ25 مل لكل وحدة. أما في حال كانت هذه النسبة أقل من هذا المعدل، فلا تعتبر المرأة حاملا.

هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أن نسبة هرمون الحمل بتوأم ترتفع بـ%30 إلى 50% عن نسبة هرمون الحمل بطفل. لذلك، تتضاعف نسبة هرمون الحمل بتوأم عن النسبة المذكورة أعلاه، أي تصل لنحو 50 مل لكل وحدة. لكن لا يظهر هذا الإرتفاع إلاّ عند انقطاع الدورة الشهرية لدى المرأة.

أيضًا، عليك أن تعلمي أن من المحتمل أن ينتج الجسم هذا الهرمون في وقت أبكر في حال كنت حاملاً بتوأم بسبب ارتفاع معدل هذا الهرمون.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!