ما هو موعد ظهور كيس الحمل في السونار المهبلي؟

ما هو موعد ظهور كيس الحمل في السونار المهبلي؟

المواضيع

  1. ما هو السونار المهبلي ومتى يتم اللجوء اليه؟

  2. متى يظهر كيس الحمل في السونار المهبلي؟

  3. طرق اخرى لاكتشاف الحمل!

ما هو موعد ظهور كيس الحمل في السونار المهبلي وهل من طرق اخرى لاكتشاف الحمل وهل يخطئ السونار في الشهر التاسع؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات واكتشاف بعض المعلومات المهمة عن السونار واسباب اللجوء اليه، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

في حين تفضل بعض النساء اللجوء الى الطرق التقليدية القديمة لاكتشاف الحمل والتأكد منه، تفضل نساء اخريات باتباع الطرق الحدييثة ومنها السونار الذي يكشف عن وجود كيس الحمل وامور اخرى.

ما هو السونار المهبلي ومتى يتم اللجوء اليه؟

قبل ان نجيبك على سؤال ما هو موعد ظهور كيس الحمل في السونار المهبلي وما معنى رموز ورقة السونار؛ نكشف لك في ما يلي ما هو السونار والاسباب الكامنة وراء اللجوء اليه.

في الواقع، ان السونار المهبلي هو عبارة عن فحص طبي نسائي يرتكز على الموجات فوق الصوتية ذات الترددات العالية لخلق صور تفصيلية وعالية الوضوح للجهاز التناسلي الانثوي من الداخل. ويستخدم السونار لعدة اسباب ومنها:

  1. التأكد من وجود كيس الحمل

  2. اكتشاف حالة الحمل خارج الرحم

  3. التأكد من عدم وجود اكياس ليفية على الرحم تعيق الحمل

  4. التأكد من عدم وجود اي مشاكل في عنق الرحم تسبب الاجهاض او الولادة المبكرة

  5. التأكد من وجود او عدم وجود نزيف مهبلي

  6. التأكد من سلامة المشيمة

متى يظهر كيس الحمل في السونار المهبلي؟

اما في ما يتعلق بموعد ظهور كيس الحمل في السونار المهبلي، فيشير اطباء التوليد والجراحة النسائية، فان كيس الحمل غالبا ما يظهر في السونار مع حلول الاسبوع الخامس من الحمل اي بعد مرور اسبوع على غياب الدورة الشهرية.

ويلجأ الطبيب الى السونار المهبلي المعروف بدقته على تحديد موقع كيس الحمل. تجدر الاشارة الى ان كيس الحمل قد يظهر فارغا في الاسبوع الخامس وهذا امر طبيعي، لذا يطلب الطبيب من المراة العودة مع حلول الاسبوع السابع من الحمل للتأكد من وجود الجنين في كيس الحمل والكشف على صحته وسلامته.

طرق اخرى لاكتشاف الحمل!

هل انقباضات الرحم من علامات الحمل وهل من طرق اخرى لاكتشاف الحمل؟ اكتشفي ذلك في ما يلي:

  • اختبار الملح: من الطرق الطبيعية لاكتشاف الحمل في المنزل من دون سونار، نذكر اختبار الملح. اذ يكون عليك التبول في وعاء بلاستيكي شفاف واضافة اليه القليل من الملح. فاذا حدثت رغوة بيضاء كثيرة وسميكة فهذا دليل على وجود حمل.
  • اختبار الخل: كذلك، يستخدم الخل للكشف عن وجود حمل وترتكز الطريقة على نفس طريقة اختبار الملح، حيث عليك سكب القليل من الخل فوق الكوب البلاستيكي بعد التبول فيه. فاذا تغير لون البول فهذا يعني وجود حمل واذا لم يتغير فهذا دليل على عدم الحمل.
  • اعراض الحمل المبكرة: كذلك، يمكن اكتشاف الحمل من اعراضه المبكرة والتي تتجلى عبر تأخر الدورة الشهرية، وجود وجع خفيف اثناء التبول، الشعور بالم في اسفل الظهر، الغثيان الصباحي والرغبة في التقيؤ، بالاضافة الى الشعور بدوار خفيف وبحساسية في الصدر ناهيك عن ظهور خيوط بيضاء في البول ترافقها رائحة كريهة والاضطرابات المزاجية.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن موعد ظهور كيس الحمل في السونار المهبلي بالاضافة الى الطرق الاخرى لاكتشاف الحمل، ندعوك الى الاطلاع على اسباب عدم ظهور نوع الجنين فى السونار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟