ما هو موعد رمضان 2019؟

موعد رمضان 2019

يعتبر شهر رمضان من اهم الاشهر في الاسلام. وفي حين ينتظر كل المسلمون هذا الشهر بفارغ الصبر، يبقى السؤال الدائم:متى موعد رمضان 2019؟ لهذا سنقدم لك اليوم الموعد المتوقع لبداية شهر رمضان المبارك في السعودية.

موعد رمضان 2019:

وفقا للحسابات الفلكية، فإن شهر شعبان 1440 سيكون كامل العدة حيث سيتعذر فى ليلة الشك رؤية هلال رمضان اذا سيكون المتمم لشهر شعبان هو يوم الأحد 5 مايو 2019. من هنا، سيكون أول أيام رمضان 2019 في معظم دول العالم منها السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة والبحرين هو يوم الاثنين 6 مايو 2019.

بالإضافة الى ذلك، تشير الحسابات الى أن شهر رمضان الكريم القادم سيكون 29 يوما فقط حيث يعتبر آخر أيامه هو يوم الاثنين 3 يونيو 2019.

مسلسلات رمضان 2019:

تبدأ معظم المحطات التلفزيونية بعرض مسلسلات وبرامج مميزة لهذا الشهر الكريم الذي تجتمع فيه العائلة حول المائدة في وقت الافطار والسحور. وفي ظل اقتراب انتهاء العام 2018، بدأت العديد من السيدات بالتساؤل عن قائمة مسلسلات رمضان 2019 التي سيتم عرضها.

ولهذا السبب نجد أن شركات الانتاج بدأن بالتعاقد مع الممثلين المشهورين لتصوير هذه البرامج التي تخول للمحطات التلفزيونية بالدخول في السباق الرمضاني من بابه العريض وذلك لاستقطاب المعلنين مما يعود بالفائدة المادية على المحطة.

وبالرغم من أن الموعد المحدد لشهر رمضان لا يتم تحديده الا قبل بضعة ايام من بدء الصوم، بدأ المسلمون بالتحضير لهذا الشهر عبر تحضير منازلهن لاستقبال العائلة او عبر حجز تذاكر سفرهم للعودة الى وطنهم الام في حال كانوا من المهاجرين وذلك ليمضوا ايام هذا الشهر الكريم مع الاقارب والاصدقاء.