5 مواقف لا تقولي له "نعم" فيها!

مواقف لا تقولي لزوجك نعم فيها

الحياة الزوجية والأسرية الصحية هي الحجر الأساس في بناء مجتمع ناجح وسليم. وعندما نتحدث عن الحياة الزوجية الناجحة لا يسعنا سوى أن نلقي الضوء في الدرجة الأولى على التواصل البنّاء والتفاهم بين الزوجين.

أن تسمع الزوجة كلام زوجها مهم جدًا في نجاح التواصل كما وعليه هو أن يشاركها أفكاره وقراراته على اختلافها. لكن في بعض المواقف لا يجب ان تقولي لزوجك "نعم" والا خسرت نفسك وسعادتك!

  • "أنا او عائلتك": لا تقبلي أن يخيّرك بينه وبين عائلتك عزيزتي الزوجة، فإذا كان زوجك شريك حياتك فعائلتك هي العالم الأول الذي تعرفت عليه. عليك أن تعرفي أنت كيف تحافظين على الإثنين في حياتك.
  • ممارسة العلاقة الحميمة عندما لا ترغبين بها: للزوج رغبات وحاجات يجب على الزوجة أن تلبيها وهذا أمر لا يختلف عليه اثنان لكن ذلك لا يعني أن تجبري نفسك على ممارستها عندما لا ترغبين أبدًا بها.
  • "القرار لي وحدي!": من حقك كزوجة وكربة منزل ان تشاركي زوجك في اتخاذ القرارات وبخاصة العائلية والمصيرية منها. لذا عوّدي زوجك على مشاركتك في هذه الأخيرة.
  • "أتركي صديقاتك:" نعني هنا صديقات العمر الوفيات واللواتي لا يتكررن أبدًا. احرصي على صداقات العمر هذه ولا تضحي بها أبدًا عزيزتي.
  • "تخلّي عن طموحاتك وأحلامك": وأخيرًا، لن ينفعك الندم أبدًا إذا تخليت عن أحلامك وطموحاتك إرضاءً لرغبة زوجك او أي شخص كان، طبعًا اذا كانت هذه الطموحات لا تؤثر على حياتك العائلية والزوجية!

إقرأي أيضًا: شهادات أزواج: هكذا حافظنا على سعادتنا الزوجية!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟