منع لجين الهذلول من قيادة سيارتها الى السعودية

لم تنفع رخصة السوق الإماراتية الصالحة في كل دول مجلس التعاون الخليجي، الناشطة الاجتماعية السعودية لجين الهذلول من دخول أراضي المملكة العربية السعودية برًّا عن طريق الإمارات، وهي تقود سيارتها بنفسها.

منع لجين الهذلول من قيادة سيارتها الى السعودية

لجين الهذلول: "مانعيني من دخول بلدي. عار عليهم"

فهذه الخطوة الجريئة من لجين، قابلها منع الجمارك السعودية لها من دخول أراضي المملكة، بعدما بدأت رحلتها في محاولةٍ منها لرفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارات في المملكة وتحرير المرأة السعودية من قيود هذا الحظر.

ننصحك بقراءة: هل تقود لجين سيارتها إلى السعودية؟

وفي التفاصيل، فعند وصول لجين إلى نقطة الجمارك السعودية، بعدما قطعت الجمارك الإماراتية بطريقة سلسة، أوقفتها الجمارك السعودية عند المعبر الحدودي.

وأمضت لجين، ابنة الـ25 عامًا، 24 ساعة على الحدود بعدما صودر جواز سفرها ومُنعت من دخول البلاد، وبعدها تم القبض عليها وأخذها للاستجواب في مكتب الادّعاء.

وقد واكبت الهذلول كلّ محبيها ومؤيديها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لجين هذلول الهذلول، بكلّ ما يحصل معها على الجمارك السعودية.

ومن بين تغريداتها: "لسة في الجمارك السعودية. جابوا مساعد مسؤول علشان يقول لي: "العرف ما يسمح لك بالمرور". وتابعت في تغريدة أخرى: "بعدين قلت له:"كمسؤول جمارك ما يخصّك إلاّ جوازي. غيره يتعدّى صلاحياتك. ما عرف يقول شيء. لأني على حق. مانعيني من دخول بلدي. عار عليهم".

أمّا جمهور لجين فلم يتركها وحيدة من دون دعم. فقد أطلق ناشطون سعوديون هاشتاغ #لجين_على_الحدود على موقع تويتر من أجل دعم مطلبها برفع الحظر عن قيادة المرأة السيارة.

وأخيرًا، السعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي تُمنع فيه المرأة من قيادة السيارة، فإلى متى سيبقى هذا الحظر، وهل سيأتي ذاك اليوم الذي تقود فيه المرأة السعودية سيارتها بسلاسة ومن دون أي قيود؟

منع لجين الهذلول من قيادة سيارتها الى السعودية


أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج