4 مفاهيم خاطئة عن هواء المهبل

مفاهيم خاطئة عن هواء المهبل

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة التي تسمعينها وتصدقينها عن هواء أو خوا المهبل؟ إكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز هذه المعتقدات:

  • "يبرز هواء المهبل أثناء الجماع فقط!": يعتبر هذا المعتقد من أبرز المفاهيم الخاطئة عن هواء المهبل. فقد يحصل هواء المهبل أثناء الجماع وبعده أيضاً. كما قد يظهر عند ممارسة التمارين الرياضية وعند القيام بحركات سريعة ومفاجئة مثل السعال، التمدد وغيرها.
  • "لا رائحة بتاتاً لهواء المهبل!": في بعض الأحيان قد يكون هواء المهبل مرفقاً برائحة كريهة. هذه الرائحة تدلّ إلى حالة صحية خطيرة ودقيقة يجب معالجتها بأسرع وقت ممكن من خلال إستشارة الطبيب.
  • "إن إطلاق هواء المهبل يشبه إطلاق الغازات": هذا المعتقد غير صحيح. فالغازات تنتج عن الجهاز العضمي بينما هواء المهبل يظهر حين يدخل الهواء بين جدران المهبل ويخرج منه بسرعة، فيصدر صوتاً غريباً ومحرجاً.
  • "لا يمكن التخلص من مشكلة هواء المهبل": هل كنت تعلمين أنه يمكن التخلص من مشكلة هواء المهبل من خلال ممارسة تمارين "كيجل" يومياً؟ فهذه التمارين تشدّ عضلات المهبل والحوض وبالتالي تحدّين من دخول الهواء إليه. كلّ ما عليك فعله هو شدّ العضلات التي تساعدك على السيطرة على عملية التبوّل ومن ثمّ الإنتظار لثلاث ثوانٍ على الأقل قبل إرخاء العضلات. كرّري هذه الحركة 10 مرات متتالية على الأقلّ، ثلاث مرات في اليوم. إكتشفي أيضاً ما هي التغييرات التي تحصل للمهبل مع التقدم في السن.

إقرئي أيضاً: ما هو علاج الخوا أو هواء المهبل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!