ما هو علاج الخوا أو هواء المهبل؟

علاج الخوا | خروج هواء من المهبل

هواء المهبل أو المعروف أيضاً بـ"الخوا" هو حالة شائعة بشكل كبير ولكنّنا لا نسمع أحداّ يتكلّم عنها لأنّ البعض يخاف أو يخجل من موضوع كهذا. ما من داعٍ للقلق أو الخوف من طرح حالة طبيعية تصيب أي امرأة أو الإطّلاع على ما يخبرنا الطب به عنها للتعرّف في النهاية على علاج الخوا أو علاج هواء المهبل. يمكن أن يحدث هواء المهبل جرّاء ممارسة التمارين الرياضية، الجماع، أو أي حركة مفاجئة مثل الوقوف سريعاً. في البداية، من المهمّ أن نشير إلى أنّه لا داعي للقلق! إنّه أمر محرج فحسب.

ما هي طرق علاج التشنج المهبلي؟

وثانياً، من الضروري فهم أنّ هواء المستقيم أو ما يعرف بعملية إطلاق الريح يختلف تماماً عن هواء المهبل؛ ففي الحالة الأولى ينتج الهواء من داخل الجهاز الهضمي أو من هواء تمّ ابتلاعه. أمّا في الحالة الثانية، فتتوسّع جدران المهبل ويدخل معها الكثير من الهواء، وعندما تتلاشى يخرج الهواء مصدراً صوتاً مزعجاً لا يترافق في الكثير من الأحيان مع أي رائحة كريهة.

5 خلطات طبيعية لتضييق المهبل بعد الولادة

وفي النهاية، إذا كنت تواجهين هذه الحالة بكثرة فمن الطبيعي أن تبحثي عن الحلّ، لذلك سنقدّم إليك علاج الخوا أو هواء المهبل لمساعدتك على تخطّي مشكلتك: للتخلّص من هواء المهبل، ينصحك الأطباء بممارسة تمارين "كيجل" التي تقضي بشدّ العضلات نفسها التي تساعدك على وقف عملية التبوّل وبعدها الانتظار لثلاث ثوانٍ قبل إرخاء العضل من جديد، أو تمارين القرفصاء، وكلّ ذلك بغية تقوية عضلات الحوض والحدّ من توسّع جدران المهبل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!