Tania Tania 20-11-2015

لا شيء أزعج من أن يكون مخاط طفلك الرضيع عالقًا في أنفه إذ  سيسبّب له إنزعاجاً كبيراً ويبدأ بايجاد صعوبة في التنفس. لذلك، عليك أن تلجأي في هذه الحالة إلى استخدام شفاط الانف الذي يريح الطفل في شكلٍ كبير.

ias

يمكنك استخدام هذا الجهاز عند بلوغ رضيعك عمر الشهر حتى عمر السنة أو السنتين.

يساعد شفاط الأنف طفلك الرضيع على التنفّس والتخلّص من إنسداد الأنف الذي يعاني منه. لكن هل تعلمي ما هي أفضل أنواع الأجهزة التي يمكنك أن تختاري منها؟ تتعدّد كثيرًا الأجهزة التي يمكنك أن تستخدمينها والتي تأتي على أشكال وألوان مختلفة. كما قد تكون بعضها يدوية أما بعضها الآخر فقد تكون كهربائية.

– جهاز NoseFrida للأطفال:

معلومات وصور شفاط الانف للاطفال الرضع
معلومات وصور شفاط الانف للاطفال الرضع

يعتبر هذا الجهاز سهل الإستخدام إذ يعمل من خلال وضع جهة منه في أنف طفلك أما الجهة الثانية فتضعينها في فمك وتقومين بشرق الهواء لسحب المخاط العالق في أنفه. يعتبر هذا الجهاز آماً ولا يسبّب أي ضرر على صحة الرضيع.

– جهاز Gracoللأطفال: 

معلومات وصور شفاط الانف للاطفال الرضع
معلومات وصور شفاط الانف للاطفال الرضع

يخلّص هذا الجهاز الكهربائي الطفل من الإفرازات المخاطية التي قد يعاني منها في حال إصابته بالبرد. لا يعتبر استخدامه معقدًّا بل أسهل بكثير من غيره. كما يصدر هذا الجهاز صوت موسيقى ناعمة وهادئة، الأمر الذي يؤدي إلى اقتراب الطفل أكثر من الجهاز ولا يسبّب له الخوق.

لا تتردّدي باستخدام أي من هذه الأجهزة من أجل سحب المخاط من أنف طفلك. ففي حال بقائها لمدة طويلة يمكنها أن تؤدي إلى مشكلة أكبر وإلى احتمال إصابته بالتهاب خطير.

الأمومة والطفل الأم والرضيع العناية بالرضيع صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على