معلومات عن سن اليأس لم يخبرك بها أحد

معلومات عن سن اليأس

من المحتمل أن يزيد الدافع والرغبة الجنسية لديك، بسبب التحولات الهرمونية

كلّ امرأة مهما كان عمرها عليها أن تعرف أكثر عن سن اليأس الذي ستصل إليه يومًا، وتحديدًا عند انقطاع الطمث. فتغيّرات جسدية ونفسية ستتعرّض لها، ويجب أن تتعايش معها لاستقبال هذه الفترة بأقل ضرر ممكن. وهنا نقدّم إليكِ معلومات يجب أن تعرفيها عن سن اليأس وأمور لم يخبرك بها أحد عن انقطاع الطمث.

ننصحك بقراءة: كيفية التعامل مع الزوجة في سن اليأس!

1-قد تشعرين برغبة جنسية أكبر: من المحتمل أن يزيد الدافع والرغبة الجنسية لديك، بسبب التحولات الهرمونية، ما يعني أنك قد تشعرين برغبة جنسية شديدة. ويشرح الأطباء أنّه لا يعني لأنك تمرين بسن اليأس أنّ عليك أن تتوقفي عن ممارسة الجنس، فهو أمرٌ صحي لجسمك ونفسيتك.

2-نسبة الكولسترول السيئ قد ترتفع: مع انخفاض هرمون الاستروجين خلال انقطاع الطمث، يتأثر الكولسترول من النوع السيئ، فيميل إلى الارتفاع. ولكن لا تقلقي فنمط حياة صحي يبعد عنك كل المخاطر، وتعيشين حياةً سليمة وصحية.

3-قد تشعرين بالحرّ في أغلب الأحيان: من الممكن أن تمرّ عليكِ أيام تتصبّبين فيها عرقًا أثناء النوم بسبب الحر الذي يسيطر عليك. ممارسة بعض تمارين اليوغا قد ترخي أعصابك ويمكن أن تقلّل فعليًّا من شدّة الهبّات الساخنة.

4- قد تعانين من مشاكل في صحة شعرك: انقطاع الطمث يؤثر على صحة شعرك، فقد يصبح أكثر جفافًا وهشاشةً بسبّب تقلّب الهرمونات. اإستخدمي بعض الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر مثل الزيوت الفعّالة لصحة الشعر، أو استشيري خبير التجميل.

5-قد تشعرين أنك لستِ اجتماعية: ستشعرين فجأةً أنك تجلسين وقتًا أكثر مع نفسك. إنقطاع الطمث هو فترة الاستقراء، ما يعني أنك قد تواجهين تحولاً عاطفيًا واجتماعيًا يمكن أن يؤثر على حياتك الاجتماعية. فأنت ستحبين أكثر خلال انقطاع الطمث، كما العديد من النساء، أن تعطي نفسك أولوية وتحتاجين إلى التأمل والجلوس مع نفسك أكثر من ذي قبل.

يمكنك أيضًا قراءة: هل الحمل بعد سن اليأس ممكن؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!