اليك اهم معلومات عن حبوب الكلوميد والجماع!

اليك اهم معلومات عن حبوب الكلوميد والجماع!

الامومة هو حلم يوارد كل متزوجة، لكنه لا يكون دوماً سهل التحقيق اذ ان بعض النساء يواجهن صعوبة في الحمل ويكون ذلك من اسباب تأخر الحمل الأول، فيلجأن الى بعض العلاجات وأهمها الأدوية. ومن تلك الادوية التي تحفز الخصوبة نذكر الكلوميد المتوفر بأشكال متعددة، والذي اثبت فعاليته في مجال تحفيز التبويض وبالتالي يسهل الحمل. وفي ما يلي، تستعرض لك عائلتي اهم معلومات عن حبوب الكلوميد والجماع.

أولاً: ما هي حبوب الكلوميد؟

تنتمي حبوب الكلويمد الى فئة الادوية المعروفة باسمحبوب تنشيط المبايض والتي تعتبر فرصتك الذهبية للحمل والانجاب، اذ انها تحفز الاباضة وبالتالي الخصوبة لدى النساء اللواتي يواجهن صعوبة في الحمل. ويمنع بتاتاً استخدام حبوب الكلوميد ما لم تتوافر بعض الشروط المهمة ومن دون وصفة طبية. إجمالاً، تستخدم حبوب الكلوميد بعيار 50 ملغ يومياً لمدة 5 ايام ولكن إذا لم تحدث الاباضة في لدورة الاولى، يطلب منك الطبيب استخدامه بعياؤر 100 ملغ لمدة 5 ايام في الدورة الثانية.

ثانياً: معلومات مهمة عن حبوب الكلوميد

من المعلومات المهمة الواجب معرفتها عن حبوب الكلوميد نذكر:

  1. عدم استخدامه لما يزيد عن 3 دورات من العلاج

  2. تمنع المراة الحامل من استخدام حبوب الكلوميد

  3. النزيف المهبلي غير الطبيعي او التكيسات على المبيض تمنعك من استخدام حبوب الكلوميد

  4. عيار حبوب الكلوميد يختلف من امراة الى اخرى وباختلاف وزنها

  5. يمنع استخدام الكلوميد لمن تعاني من حساسية عليه

ثالثاً: معلومات مهمة عن حبوب الكلوميد والجماع

بحسب الخبراء في الطب النسائي، فانه إذا تعذر عليك اجراء فحص التبويض يومياً، من المفضل ممارسة العلاقة الحميمة يومياً لزيادة فرصك في الحمل. وفي هذا السياق، يدعونك الى بدأ الجماع مباشرةً بعد ان تنهي علاج الكلوميد. يستحسن إجمالاً لضمان فرص حدوث تلقيح البويضة أن يتم الجماع في اليوم العاشر من الدورة إذا كانت دورتك الشهرية تتمرر كل 28 يوماً، وذلك بوتيرة مرة كل 36 ساعة أي مرة في الصباح وفي اليوم التالي في المساء حتى اليوم السابع عشر من الدورة. بهذه الطريقة تحافظ الحيوانات المنوية على حياتها ونوعيتها. ولتحديد أيام الخصوبة التي تتعزز فيها فرص حدوث الحمل لا تترددي في أخذ حاسبة أيام الخصوبة والتبويض من عائلتي.

للمزيد: تواجهين صعوبة في الحمل؟ احذري هذا الغرض الذي تستخدمينه يوميًا!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟