تواجهين صعوبة في الحمل؟ احذري هذا الغرض الذي تستخدمينه يوميًا!

الغرض الذي نستخدمه يوميا ويسبب العقم

بعد الزواج وعندما يقرر الثنائي الإنجاب وتفشل المساعي المتكررة في ذلك، يبدأ كلا الرجل والمرأة بالسؤال ما اذا كان أي منهما يشكو من خطب يمنعهما من ذلك.

فنراهما يهرعان الى الطبيب لمعرفة الأسباب الكامنة وراء عدم قدرتهما على الإنجاب، وأحيانًا كثيرة تكون مشكلات الخصوبة عاملًا أساسيًا في ذلك وأحيانًا أخرى قد يكون لبعض العوامل الثانوية دور كالوزن والغذاء ونمط الحياة وغيرها من العوامل.

لكن ما توصّلت اليه آخر الدراسات قد يثير القلق في نفوس الكثيرين وبخاصة الرجال اذ وجدت أن المواد الكيميائية الموجودة في الصابون وفي الكريم الواقي من الشمس يؤثر سلبًا وبشكل كبير على الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وفي تفاصيل الدراسة فإنّ مادة البارابين الوجودة في الصابون او في واقي الشمس تعمل على الإضرار بحجم الحيوانات المنوية لدى الرجل وبشكلها فضلًا عن تعطيل حركتها وجعل عملية القذف أصعب ناهيك عن أنها تسبب تلف الحمض النووي في الحيوانات المنوية.

مادة البارابين الوجودة في الصابون وفي واقي الشمس تضر بحجم الحيوان المنوي وشكله

لذلك ينصح الخبراء كلا الرجل والمرأة بالتأكد من خلوّ مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والصابون وحتى واقي الشمس من مادة البارابين لتلافي التعرض لأضرارها التي قد تكون جسيمة للغاية وتسبب العقم.

ومن جهة أخرى واذا وكنت تحاولين الحمل منذ فترة فإليك بعض الخطوات السهلة التي تساعدك في ذلك على الرابط التالي:

إليك: خطوات سهلة تساعدك على الحمل!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: هل تعتبرين نفسكِ مستعدّة لاستقبال مولودٍ جديد؟