كلّ ما يجب أن تعرفيه عن المشروبات الغازية الدايت

معلومات عن الصودا الدايت

بمذاقها السكري اللذيذ لا يستطيع أحد مقاومتها! تظنّ الكثيرات أنّ كلمة "دايت" في هذه المشروبات تعني أنها صحية أو أنها حلًّا مناسبًا لمتتبّعي الحميات الغذائية وللأشخاص الذي يعانون داء السكري. إلاّ أنّ الأبحاث قد بيّنت مدى الأخطار التي يؤديها الإستهلاك اليومي للمشروبات الغازية وبخاصة الدايت منها. ناهيك عن هذه الأخطار، تعرّفي معنا على بعض المعلومات التي تجهلينها عن هذا النوع من المشروبات في هذا المقال من عائلتي:

  • الصودا الدايت تضعف الأسنان: يحتاج حمض الفوسفوريك الموجود في هذه المشروبات لحوالى 10 دقائق للدخول إلى مينا الأسنان وإضعافها، في حين تستغرق المحليات الصناعية وقتًا أقلّ لخداع الجسم بسدّ حاجاته من السكر. هل المشروبات الغازية آمنة خلال الحمل؟
  • الفرق الوحيد بين الصودا والصودة الخالية من السكر هو الطعم فقط: لا يحتوي أي من هذين المشروبين على السكر إذ يتم تحليتهما بواسطة السكر الصناعي (الأسبرتام) إنما الفرق الوحيد بينهما هو أنّ طعم الصودا الخالية من السكر يشبه طعم الصودا العادية.
  • الصودا الدايت تؤدي إلى ظهور البثور والحبوب على البشرة: ويعود ذلك إلى مستويات الأسيد العالية فيها والتي تؤدي إلى إختلال معدلات ال PH في الجسم وبالتالي إلى ظهور هذه البثور على البشرة.
  • خلطة الصودا الدايت تختلف تمامًا عن الصودا العادية: الصودا الدايت ليست صودا عادية مع سكر صناعي بدلًا من الطبيعي إنما لكل واحدة منهما وصفة مختلفة وبالتالي طعمًا مختلفًا. تخلّصي من الإدمان على الصودا في 4 أسابيع
  • الصودا الدايت تجعل جسمك يطلب السكر: بخلاف الصودا العادية التي تحتوي على السكر الطبيعي والتي تؤمن حاجة الجسم منه، فإنّ الصودا الدايت تجعل جسمك يحتاج أكثر إلى السكر لأنها لا تزوّده بالسكر الحقيقي الذي يحتاجه.


إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟