تخلّصي من الإدمان على الصودا في 4 أسابيع

اضرار المشروبات الغازية | علاج الادمان على البيبسي

أصبح يعاني الكثيرون من مشكلة الإفراط في شرب المشروبات الغازية أو إذا صح القول "الإدمان" على هذه المشروبات، إذ لم يعد باستطاعتهم تناول وجباتهم من دون أن تترافق بكوب من الصودا. ولكن ماذا عن أضرارها؟ تحتوي هذه المشروبات على كمية كبيرة جدّاً من السكر في الكوب الواحد ما يعني في المرتبة الأولى سعرات حرارية كثيرة وبالتالي زيادة في الوزن. هذا بالإضافة إلى رفع احتمال إصابة الفرد بمرض السكري، ضعف الأسنان وتسوّسها، ومشاكل في الجهاز الهضمي. إذا كنت أحد المدمنين على المشروبات الغازية فمن الضروري إيجاد حلّ سريع لمشكلتك، لذلك ارتأينا تزويدك ببرنامج الـ4 أسابيع الذي سيخلّصك من إدمانك:

*الأسبوع الأوّل: علاج أي نوع من الإدمان لا يتمّ بلمحة بصر لأنّ ذلك قد يدفعك إلى العودة سريعاً لمصدر إدمانك، لذلك في هذا الأسبوع إستبدلي المشروبات الغازية العادية بالمشروبات الدايت. وأضيفي إلى نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بالـ L-glutamine مثل البيض، البقوليات، والأسماك، فالـ L-glutamineهو حمض أميني يساعد على تقليل الرغبة الشديدة في استهلاك السكر. أمّا إذا كنت تشربين منذ البداية المشروبات الخالية من السكر فحاولي خفض الكمية المتناولة خلال هذا الأسبوع.

هذه هي أضرار المشروبات الغازية

*الأسبوع الثاني: حان الآن وقت التخلص من العنصر الثاني الذي يؤدّي إلى الإدمان وهو الكافيين! تذكّري أنّ الإمتناع عن استهلاك هذه المادة بعد الإعتياد على استخدامها لفترة طويلة قد يتسبّب لك بالصداع. لذلك، تناولي مسكّناً للآلام وأضيفي إلى نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بالفيتامين B مثل الحمص، السبانخ، رقائق الحبوب الكاملة. حاولي استبدال المشروبات الدايت بالمشروبات الخالية من السكر والكافيين في الوقت نفسه!

*الأسبوع الثالث: في الوقت الذي تخفّضين فيه عدد عبوات المشروبات الغازية التي تتناولينها، حاولي استبدالها بالمياه الغازية أو الليموناضة. تذكّري أنّ هذه المرحلة هي مرحلة التخلّص من نصف الكمية التي تشربينها!

حيل مفاجئة لإستخدامات المشروبات الغازية

*الأسبوع الرابع: في هذا الأسبوع إمتنعي نهائياً عن استهلاك المشروبات الغازية وإذا لاحظت أنّك ترغبين في الحصول عليها فحاولي إلهاء نفسك واذهبي للمشي أو قومي ببعض الأعمال المنزلية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!