اليك معلومات عن الحمل والجماع في الشهر الثامن!

معلومات عن الحمل والجماع في الشهر الثامن

المواضيع

  1. معلومات عن الحمل والجماع في الشهر الثامن

  2. فوائد الجماع اثناء الحمل

بلغت شهرك الثامن من الحمل اليك ما يجب ان تعرفيه عن الحمل والجماع في الشهر الثامن فهل الجماع امن في هذه الفترة وما الوضعيات الانسب والاكثر امانا اكتشفي معنا في هذا المقال من عائلتي.

معلومات عن الحمل والجماع في الشهر الثامن

بعد ان عرفناك في وقت سابق على بعض المعتقدات الخاطئة حول الجماع اثناء الحمل وان كنت قد بلغت شهرك الثامن من الحمل وتطرحين الكثير من الاسئلة عن الجماع والحمل في الشهر الثامن، تابعي معنا قراءة المقال.

في بادئ الامر، ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد وهو ما يثير قلقك وقلق الكثير من النساء بشكل عام ان الجماع لا يؤذي الجنين على الاطلاق، لان بيت الرحم حيث ينمو الجنين لا يرتبط بالمهبل حيث تجري العلاقة الحميمة.

اما عن المخاطر المحتملة اثناء ممارسة الجماع في الشهر الثامن من الحمل فتكون نتيجة لتعرضها للاجهاض من قبل او اصابتها بالنزيف او نزول المشيمة الى الاسفل لذلك في هذه الحالات تنصح المرأة بتفادي ممارسة الجماع في الحمل بشكل عام وفي الاشهر الاخيرة على وجه الخصوص.

تجدر الاشارة الى ان عددا كبيرا من النساء تنخفض لديهن الرغبة بممارسة الجماع بشكل ملحوظ مع تقدم الحمل بفعل التقلبات الهرمونية الكثيرة التي تحدث خلال هذه الاشهر.

فوائد الجماع اثناء الحمل

والان وان كنت تتساءلين هل للجماع فوائد اثناء الحمل فمن المهم ان تعلمي ان ممارسة العلاقة الحميمة اثناء الحمل:

  1. تسهل الولادة وتسرع عملية التعافي بحيث تساهم في تقوية عضلات الرحم والحوض، ما يؤدي بدوره الى تخفيف الم الولادة وتسريع عملية التعافي.

  2. تعمل على خفض ضغط الدم الذي يرتفع بشكل ملحوظ اثناء الحمل.

  3. تساهم في حماية المرأة من التعرض لمشكلات الحمل المختلفة وبخاصة الحمل خارج الرحم، بفضل وجود بروتين في الحيوان المنوي الذي يعمل على تنظيم الجهاز المناعي في الجسم.

  4. تساعد على التخفيف من التبول المتكرر وذلك من خلال تقوية عضلات الرحم.

  5. تعزز ثقة المرأة الحامل بنفسها والتي غالبا ما تهتز بسبب اكتسابها الوزن.

  6. تقي المرأة من اكتساب الوزن لانها تعتبر من التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية.

واخيرا، ومع ذلك حذاري التعرض للاجهاد عزيزتي او ممارسة العلاقة الحميمة بشكل مفرط لان ذلك قد يؤذي الجنين. ومن جهة اخرى يمكنك الاطلاع على افضل الوضعيات لجماع الحامل على هذا الرابط.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟