اكتشفي أبرز المعلومات عن الحمل بالشهر السابع!

معلومات عن الحمل بالشهر السابع

لقد دخلت أخيرًا الفصل الثالث والأخير من الحمل والآن تنتظرين الوقت ليمر لإستقبال مولودك الجديد. لكن لا تتسرّعي واستمتعي بكل لحظة تمرين بها الآن. فهل تعلمين ما هي أبرز التطورات التي تحدث خلال الشهر السابع من الحمل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز المعلومات عن الحمل بالشهر السابع.

  • الأسبوع الـ27: يتطور دماغ الجنين بشكلٍ سريع خلال هذا الشهر وتستمر رئتاه وكبده بالنمو. هذا ويتحسّن عمل جهاز المناعة لديه.
  • الأسوع الـ28: يزداد عدد أنسجة الدماغ بشكلٍ ملحوظ خلال هذا الأسبوع ويبدأ الدماع بأخذ شكله الطبيعي.
  • الأسبوع الـ29: يمكن لطفلك خلال هذا الأسبوع أن يرى كل ما حوله من دون الحاجة إلى استدارة رأسه. أيضًا، تتراكم دهون الجنين بشكلٍ متزايد.
  • الأسبوع الـ30: يزداد وزن الجنين بشكلٍ كبير إذ يصبح وزنه 1360 غرامًا وتستمر رئتاه بالتطور.

أما بالنسبة للتغيرات التي تحدث في جسمك خلال هذا الشهر، فيزداد حجم الرحم، الأمر الذي يؤدي إلى شعورك مجددًّا بالرغبة المتكرّرة لدخول الحمام. هذا وقد تؤدي هذه الزيادة إلى شعورك بألم حاد في الظهر وبصعوبة في الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تتناولينها خلال هذا الشهر وتجنّب تناول الأطعمة التي تسبّب الحرقة مثل الأطعمة المقلية والدسمة. أيضًا، لا يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على مصادر الصوديوم الموجودة في الملح والأطعمة المعلّبة والصلصات والمخلّلات.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟