من كم أسبوع يتكون الشهر السابع من الحمل؟

الشهر السابع من الحمل كم اسبوع

غالبًا ما يفضل الأطباء بعدّ مرحلة الحمل بالأسابيع بدلًا من الأشهر إذ إنهم يعتبرون هذه الطريقة أكثر دقة. يدوم الحمل عادةً لمدة نحو 40 أسبوعًا أي 9 أشهر، تنقسم على ثلاثة فصول مختلفة عن بعضها. فما هي الأعراض التي تشعرين بها خلال الشهر السابع ومن كم أسبوع يتكوّن هذا الشهر؟

يبدأ الشهر السابع مع دخولك الفصل الثالث من الحمل، إذ تلاحظين ازدياد حركة الجنين في بطنك. كما تبدأين بالشعور مجدداً ببعض الأعراض التي كنت قد ارتحت منها خلال الفصل الثاني ومنها تشنّج الرجلين والشعور بنوع من التخدّر في يديك.

من ناحية أخرى، عليك أن تنتبهي جيداً إلى الأطعمة التي تتناولينها خلال الشهر السابع من الحمل. فعليك التأكد من إدخال الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والمغنسيوم وحمض الفوليك والفيتامين سي وغيرها.

كما عليك أن تكوني على علم بالأطعمة التي يجب أن تتجنّبيها بسبب امكان تأثيرها على طريقة سير الحمل. فعلى سبيل المثال لا يجب تناول الأطعمة الحارة والأطعمة السريعة.

أما بالنسبة لوزن الجنين فيكون نحو كيلوغراماً واحداً في بداية هذا الشهر، ليصل إلى الـ 1800 أو 1900 غرام أي ما يقارب 1.8 كيلوغرام في نهايته. أما عن طول الجنين، فيبلغ طوله المثالي عند نهاية الشهر السابع من الحمل 37 سم.

أخيرًا، في حال شعرت بأي أمر غير طبيعي خلال هذا الشهر أو أي شهر آخر، ننصحك باستشارة الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن لعلاج المشكلة قبل تفاقم الوضع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟