كل ما تريدين معرفته عن ابر هرمون النمو لزيادة الطول!

معلومات عن ابر هرمون النمو لزيادة الطول

هل تعتبرين أنك قصيرة القامة وكنت تفكرين كثيرًا بالخضوع لإبرة الهرمون لزيادة الطول؟ ماذا تعلمين عن هذا الموضوع؟ هل تؤثر هذه الإبرة على الصحة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول ابر هرمون النمو لزيادة الطول.

قد ينصح الأطباء عادةً بالخضوع لهذه الإبرة في حال كنت تعانين من نقص في هذا الهرمون في الجسم. يعرف هرمون النمو أو الـ Human Growth Hormone (HGH) على أنه هرمون يفرز من الغدة النخامية ليساعد الجسم على النمو بشكلٍ طبيعي وسليم.

قد يظن البعض أن هذه الإبرة للأطفال فقط إلا أن هذا الأمر غير صحيحًا إذ يمكن للبالغين الخضوع لها أيضًا. إذا كنت تفكرين باستخدام هذه الإبرة من أجل زيادة الطول، إذًا سيطلب منك الطبيب الخضوع لبعض الفحوصات من أجل التأكد من أنك لا تزالين تعانين من نقص في هرمون النمو.

إضافةً إلى قدرة الإبرة على زيادة الطول، تساعد على زيادة حجم العضلات في الجسم وعلى زيادة قدرتك على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ أكبر.

لكي في الوقت نفسه، يقال أن لهذه الإبرة بعض الآثار الجانبية إذ يمكن أن تؤدي إلى شعورك بالتعب والإرهاق الحاد وإلى زيادة وزنك بشكلٍ مفاجئ. كما أشارت بعض الدراسات إلى وجود علاقة بين هذه الإبرة وبين معاناة الفرد من السكتة الدماغية.

لكن لا يمكنك اتخاذ هذا القرار بنفسك! يجب عليك استشارة الطبيب والتأكد من أخذ كل المعلومات حول هذا الموضوع إذ كما لاحظت يمكن أن تتعدد الفوائد والأضرار معًا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!