8 معتقدات خاطئة عن الحمل

معتقدات خاطئة عن الحمل

في خلال فترة حملكِ، ستصطدمين بمفاهيم ومعتقدات غريبة ذات صلة بالحمل، فكيف تميّزين بين الصحّ والخطأ منها؟ إليك فيما يلي بعض الخرافات الشائعة في شأن الحمل والحوامل والحقائق التي تُقابلها:

اقرأي أيضاً: 7 حقائق تجهلينها عن حدوث الحمل

الجماع غير آمن أثناء الحمل

والحقيقة أنّ ممارسة الجماع خلال الحمل لا يؤثر في الطفل ولا يشكل أي خطر على سلامة الحمل. ما يعني أن بإمكان الحامل أن تقيم علاقة حميمة مع زوجها ما لم يرَ الطبيب المتابع لحالتها خلاف ذلك.

وضعية الجماع تُحدّد جنس الجنين

والحقيقة أنه لا يمكن للوضعية الجنسية أن تحدد جنس الجنين، والعلم ينفي أي احتمال من هذا القبيل.

شكل بطن الحامل يعكس جنس جنينها

والحقيقة أنّ ما من دليل علمي الى ضلوع شكل البطن في عملية تحديد جنس الجنين. فجسم المرأة يختبر الكثير من التغيرات وتبعاً لوضعية الجنين وتمدّد العضلات وتراكم الدهون عند مستوى البطن يكون حجم الحامل وشكلها.

الغثيان الصباحي يُحدّد جنس الطفل المنتظر

لا علاقة للغثيان الصباحي بجنس الطفل، فهو مجرّد حالة صحية تصيب الحامل عادةً على معدة خاوية أو بعد تناول بعض الأدوية.

بشرة الحامل تتغيّر جراء نمو الجنين

والحقيقة أنّ التغيّر الذي يصيب بشرة المرأة أثناء الحامل لا يمت بأي صلة بالطفل الذي ينمو داخل أحشائها، بل يتأتّى عن ازدياد تدفّق الدم في كل خلايا جسمها.

الحامل لا تنام على ظهرها

حتى الآن، لم يتم التوصل إلى إثبات علمي على تباطؤ الدورة الدموية جراء النوم على الظهر أثناء الحمل. ومع ذلك، يعدّ الاستلقاء على الجانب الأيسر الوضعية المثالية لنوم الحامل كونها تحفّز تدفّق الدم من وإلى القلب.

الحامل لا ترفع ذراعيها فوق مستوى رأسها

يظنّ البعض بأنّ رفع الحامل ذراعيها فوق مستوى رأسها يؤدي إلى التفاف الحبل السري حول عنق الجنين. والحقيقة أن ما من دليل علمي يدعم هذا الاعتقاد الذي يبقى مجرد أقاويل متناقلة بين النساء.

حرقان المعدة دليل على اكتساء الطفل بالشعر

والحقيقة أنّ حرقان المعدة هو أحد أعراض الحمل الشائعة بين كل النساء الحوامل ولا رابط منطقيّ بينه وبين اكتساء الطفل بالشعر.

اقرأي أيضاً: 5 أخطاء تقترفها المرأة خلال الحمل

الآن وقد اطّلعتِ على أبرز المعتقدات الشائعة حول الحمل، بات بإمكانكِ دحض المخاوف التي لا أساس لها من الصحة. ومتى ساوركِ القلق حيال مسألة ما، الجأي إلى الطبيب وأُنقلي إليه كل تساؤلاتك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟