5 أخطاء تقترفها المرأة خلال الحمل

اخطاء اثناء الحمل

قد يكون الحمل مصدر فرحةٍ عارمةٍ وسعادةٍ لا تُوصف، ولكنّه أيضاً مدعاة للقلق والذعر، نظراً إلى ما يترتب على إنجاب كيانٍ جديدٍ من مسؤوليات. ومن المهم على المرأة في هذه الفترة أن تكون حذرة بشأن كل خطوة تقوم بها وتخطط بدقّة لمختلف المراحل التي ستمرّ بها إن أرادت لنفسها تفادي أي مشاكل أو مضاعفات ليست في الحسبان.

معتقدات خاطئة حول الجماع خلال الحمل

وفي المقال التالي، ستتطرق "عائلتي" إلى أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء الحوامل عموماً. عسى تنبيهكِ لوجود هذه الأخطاء أن يكون خطوتكِ الأولى باتجاه فترة حملٍ صحيّة وسليمة..

العلاج الذاتي: يأتي العلاج الذاتي وتناول الأدوية من دون سؤال في طليعة المسائل التي قد تواجهينها خلال فترة الحمل. وفي هذا الصدد، تنصحكِ "عائلتي" بأن تراجعي الطبيب في أي مشكلة صحية تطرأ عليك مهما كانت بسيطة، ولا تعتمدي تطبيب نفسك بنفسك.

قلّة النّوم: عدم الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم خلال فترة الحمل لا يؤثر على طريقة أداء جسمك لوظائفه فحسب، بل ينعكس سلباً على صحة جنينك كذلك. ومن هذا المنطلق، توصيكِ "عائلتي" الحرص على النوم بشكلٍ جيدٍ ولفترةٍ كافيةٍ لا تضع صحة طفلكِ على المحك.

التخلّي عن الأطايب والأطعمة اللذيذة: يعتبر التخلي عن المأكولات اللذيذة والشهية أحد الأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء خلال الحمل. ولكنّ الحمل لا يتطلب منك تجنّب الأطعمة التي تجدينها لذيذةً وتبعث فيكِ الراحة. وإن أردت تذوّق أحد أطعمتكِ المفضلة، لا تترددي بفعل ذلك. لكن، انتبهي إلى الكمية التي تتناولينها وتحققي من العناصر الغذائية التي تتكوّن منها.

اختيار طبيب نسائي من دون التحري عنه: احذري اختيار طبيبٍ نسائي يتابع حالة حملك من دون أن تقومي بالبحث اللازم عنه. إن كنتِ تعرفين طبيباً ماهراً، ائتمنيه على وضعك وإن نصحكِ أحد أفراد أسرتك بطبيب، فاتبعي نصيحته. لكن، إياك والخيارات العشوائية.

الأكل عن اثنين: صحيح أنّ حياةً جديدةً تنمو داخل أحشائك، لكن لا تظنّي أنّ هذا الأمر سبب كافٍ ليدفع بك إلى تناول الطعام عن اثنين. فالطفل داخل الأحشاء لا يستمدّ من أمه سوى العناصر الغذائية الأساسية. والمستحسن أن تلتزمي بنظامٍ غذائيٍّ متوازنٍ وغنيٍّ بالمعادن والفيتامينات.

تصرّفات المرأة الطّفولية أثناء الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟