معتقدات تنحيفية خاطئة تجعلك تكسبين الوزن!

معتقدات تنحيفية خاطئة تجعلك تزيد الوزن

تشكل الرشاقة وخسارة الوزن هاجسًا كبيرًا للكثيرات ما يجعلهنّ في بحث مستمرّ لكل الأساليب والطرق التنحيفية والحميات الغذائية من أجل بلوغ الهدف المرجوّ. غير أنّ بعض المعتقدات الشائعة في هذا المجال لا تصب دائمًا في خدمة الرشاقة وخسارة الوزن بل العكس تمامًا. إكتشفي أبرز هذه المعتقدات في هذا المقال من عائلتي:

الشائعة 1: طالما أنّك تتناولين أطعمة صحية فالسعرات الحرارية غير مهمة: إنّ هذا المعتقد خاطئ فصحيح أنّ نوع الطعام مهمّ لخسارة الوزن إنّما الإلتزام بكمية محدّدة ضروري للغاية فجسمك بحاجة لسعرات حرارية أقل من ما يحتاجها من أجل إنقاص الوزن.

الشائعة 2: يمكنك خسارة 5 كيلوغرامات في أسبوعين: صحيح أنّه يمكنك خسارة هذا الوزن في وقت قصير لدى امتناعك عن تناول مختلف أنواع الطعام إلاّ أنك عندما تعاودين تناول الطعام بشكل طبيعي ستكسبين ضعف الوزن الذي خسرته. لذا ينصح أخصائيو التغذية بخسارة الوزن تدريجيًا للتخلص منه بشكل نهائي. العلكة...لإنقاص الوزن

الشائعة 3: تمارسين الرياضة لذا يمكنك تناول ما شئت: خطأ عزيزتي، صحيح أنّ الرياضة تساعدك على حرق السعرات الحرارية وهي ضرورية لخسارة الوزن إلا أنّ تناول كل ما طاب لك من طعام من دون التنبه للكمية وللنوعية سيزيد من وزنك حتى ولو كنت تمارسين الرياضة.

الشائعة 4: تناول السلطة دائمًا هو حلّك للرشاقة: صحيح أنّ السلطة تحتوي على الخضار الغنية بالألياف التي تشعرك بالإمتلاء والشبع لفترات طويلة كما أنّها تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية إلاّ أنّها ليست دائمًا صحية كما تعتقدين ونقصد هنا عندما تحتوي على مكونات أخرى كالأجبان الدسمة أو المعكرونة وغيرها فهي ستزيد من وزنك في هذه الحالة في المقابل.

الشائعة 5: تناول البروتين فحسب يجعلك تخسرين الوزن: صحيح أنّ النظام الذي يقتصر على تناول البروتين يجعلك تخسرين الوزن بسرعة إلاّ أنّ معاودة تناول الأطعمة الأخرى بعد ذلك سيجعلك تكتسبين كل الوزن الذي خسرته. كما أنّه عند امتناعك عن تناول الأطعمة الأخرى كالكربوهيدرات وغيرها سيجعلك تفتقرين للألياف والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسمك. إقرأي أيضًا: 5 مأكولات لذيدة لانقاص الوزن



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟