تعرفي على معاني الوان الورد المختلفة

معاني الوان الورد

أحمر، أصفر، أبيض وأزرق... هذه الالوان وغيرها نجدها في باقات الزهور، ولكن هل تعرفين معاني الوان الورد والمناسبات الملائمة لكل لون؟ فلنكتشف سويا الدلالات وراء كل لون من هذه الألوان التي تلفتك.

اللون الاحمر:

من اشهر الورود هي التي تأتي باللون الاحمر، ومن المعلوم ان هذا اللون يمثل بشكل مباشر العاطفة، الحب، العشق والشوق. ولذلك فهي تضفي اجواء الرومانسية والغرام الى الباقة التي تقدم الى الحبيب. كما يمكن أحيانا أن يتم مزج هذا اللون بالورود الخضراء او الزهرية وذلك دلالة على وجود الأنباء السارة.

اللون الاصفر:

غالبا ما تدل الورود الصفراء على مشاعر الصداقة والتعاطف الشديد من الغير، لذلك يعتبر هذا اللون مثاليا في حالات المرض وزيارات المستشفى. بالاضافة الى ذلك، من المحتمل ان تشير باقة الورد الصفراء الى الغيرة على الحبيب.

اللون الابيض:

ان باقة الورد البيضاء تحمل في طياتها الطهارة والمشاعر الصادقة، كما تدل على الارتباط الوثيق بالشخص الذي تقدم له هذه الورود، من هنا غالبا ما يستخدم هذا اللون من الورود في الباقات المخصصة لحفلات الخطوبة والزفاف.

اللون الزهري:

يعتبر اللون الزهري في علم النفس من الالوان التي تدل على على النقاء والرقة، كما هي من ابرز علامات الانوثة والنعومة. وغالبا ما يستخدم الورد الزهري اللون لنفس استخدامات الورد الاحمر. ولكن من الممكن ان يتم استعماله بين الاصدقاء اذ يدل على الامتنان والتقدير.

اللون البرتقالي:

يشير الورد البرتقالي الى الطاقة، الحيوية والجاذبية، هذا ويدل على عزة النفس والكبرياء. ومن الضروري ان نشير الى أن اللون البرتقالي هو من الألوان الفاتحة للشهية لذا ينصح باستخدامه على مائدة الطعام.

هل تحبين الورد وتريدين ان تحمل ابنتك صفاته الجميلة؟ تعرفي على اسماء بنات بمعنى الورد لتستوحي منها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟