ركزي على هذه المشروبات التي تحميك من الجفاف ما بعد الإفطار في رمضان!

مشروبات تحمي من الجفاف ما بعد الإفطار في رمضان

خصوصاً مع إرتفاع درجة الحرارة وإشتداد الحرّ، قد تواجهين خطر الجفاف في ساعات الصيام الطويلة، فتهرعين إلى التزود بالماء ومختلف السوائل على وجبة السحور، ظناً بأنّه التوقيت الأمثل "لتخزين" الماء... ولكن هل تعلمين أنّ ما تشربينه أيضاً ما بعد وجبة الإفطار يلعب دوراً كبيراً في هذا الخصوص؟

ولتسهيل المهمة عليك، جئناك بأفضل أنواع السوائل التي تبقي جسمكِ مرطباً، فركّزي عليها ما بعد وجبة إفطاركِ أيضاً:

  • ماء جوز الهند: هل تعلمين أنّ ماء جوز الهند هو من أفضل الخيارات الطبيعية لإبعاد خطر الجفاف، والمحافظة على مستويات الماء في الجسم؟ فهو غني بالبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية في هذا الخصوص.
  • مشروب اللبن: بباسطة، قومي بإضافة القليل من الماء إلى لبن الزبادي، مع رشة صغيرة من الملح والبهار الأسود، والقليل من أوراق الكزبرة المفرومة. هذا المشروب سيساعد في عملية الهضم ويبقي جسمكِ منتعشاً.
  • المشروبات الخالية من اللاكتوز: مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند والذي يمدّ جسمكِ بالكميات اللازمة من البروتينات والكالسيوم دون إزعاج جهازكِ الهضمي، ناهيكِ عن فوائده في ترطيب الجسم.
  • الشاي الأخضر: خيار مثالي لتعزيز مناعة جسمكِ، وإبعاد الأمراض خلال هذه الفترة الدقيقة، اذ ان فوائد الشاي الأخضر في هذ السياق كثيرة ومعروفة.
  • عصائر الفاكهة والخضار: ولا تنسي تحضير عصائر الفاكهة الغنية بالماء وحتّى الخضار مثل البطيخ، الفراولة، الكرفس والخيار. بإمكانكِ أيضاً تناولها للأثر نفسه!

أبقي هذه المشروبات على لائحة إفطارك اليومي كي يبقى جسمكِ مرطباً، بعيداً عن مخاطر الجفاف!

إقرئي المزيد: 4 فيتامينات ضرورية لتعزيز صحتك وصحة عائلتك خلال صيام رمضان!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟