مشد البطن كيم كارداشيان فعاليته واضراره

مشد البطن كيم كارداشيان

تعترف كيم كارداشيان وتقر بهوسها في الكورسيه الذي يمنحها، حسب قولها، قوام الساعة الرملية الذي تتميز به... فما هو الكورسيه وهل هو فعال حقاً في نحت القوام؟ والاهم من ذلك: هل هو آمن؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتتعرفي اكثر على كورسيه كيم او مشد البطن كيم كارداشيان واضراره المحتملة.

ما هو الكورسيه وما مدى فعاليته في نحت القوام؟

الكورسيه في تعريفه، مشد للبطن الغاية منه التخلص من دهون الخصر وترهلاته والحصول على قوام الساعة الرملية المثالي.

والكورسيه معروف منذ القدم ولكنه عاد الى الواجهة من جديد بعد ان اطلت به نجمة الواقع كيم كارداشيان على انستغرام. والسؤال الذي يطرح نفسه: هل هو فعال وآمن؟

الحقيقة وبحسب الخبراء، لا يؤتي مشد البطن او الكورسيه سوى بنتائج مؤقتة على دهون الخصر وترهلاته، بمعنى انه لا يساعد في التخلص من "الشوائب" و"الزوائد". والشكل الذي يرسمه لا يلبث ان يختفي بمجرد خلع المشد او التوقف عن ارتدائه. والافضل في هذه الحالة استبداله بنظام غذائي متوازن وتمارين رياضية منتظمة لشد البطن.

مشد البطن كيم كارداشيان

ما هي اضرار الكورسيه او مشد كيم؟

يمكن للكورسيه، ان كان مشدوداً باحكام، ان يسبب الانزعاج والحرقان والاضطرابات التنفسية لمن ترتديه، لاسيما انه يضغط على الرئتين والمعدة والقولون والصدر ويؤثر في نشاط ووظيفة كل عضو منها. كما ويمكنه ان بسبب:

  • الامساك المزمن مع توقف عضلات البطن عن العمل.
  • تشوه الجسم واعضائه الداخلية.
  • ضمور عضلات الجسم عموماً جراء عدم تمتع الجسم بالراحة الكاملة خلال التنفس.
  • ضمور عضلات البطن جراء اعتماد الجسم بشكل كلي على المشد لدعم الجذع.

ومن هذا المنطلق، نؤكد على ان ارتداء مشد كيم كارداشيان لثلاث ساعات يومياً وفي اي حال من الاحوال ليس بفكرة سديدة، كم بالاحرى لو تزامن مع ممارسة التمارين الرياضية التي تتضاعف معها المخاطر نظراً الى قدرة المشد على اعاقة الحركة وعرقلة القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

بالمختصر المفيد...

ليس مشد البطن او الكورسيه بالوسيلة الممتازة للحصول على قوام رشيق ومثير يشبه الساعة الرملية، بل التمارين الرياضية والاكل المتوازن والصحي. وان اخترت ارتداءه على الرغم مما تقدم، فاعلمي بان خيارك "ملغوم" ولا يخلو من الانزعاجات والمخاطر الصحية.

للمزيد من اخبار المشاهير، لا تنسي متابعة موقع "عائلتي".



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج